استعدادات الإدارات التعليمية: المدارس في البحيرة تتزين لاستقبال الطلاب

آخر تحديث: الأحد 15 سبتمبر 2024 - 12:47 م بتوقيت القاهرة

خميس البرعي

أعلن يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، عن تكثيف جهود جميع الإدارات التعليمية والمدارس التابعة لها لاستكمال التجهيزات اللازمة لاستقبال الطلاب والتلاميذ بمختلف الصفوف والمراحل الدراسية.

يأتي ذلك في إطار الاستعداد للعام الدراسي الجديد وتحقيق بيئة تعليمية منضبطة ومستقرة.

وأوضح الديب أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة في المدارس، بما في ذلك تهذيب الأشجار وصيانة الأثاث، ومراجعة تجميل الأفنية والأحواض، والأسوار. كما يتم متابعة جاهزية المدارس ميدانياً للتأكد من استعدادها بشكل كامل.

وأشار الديب إلى أن الاستعدادات تشمل جميع المدارس في المحافظة بمختلف المراحل الدراسية، حيث تم تجهيز أكثر من 4250 مدرسة، بما في ذلك المدارس ما قبل الابتدائي، والابتدائي، وتعليم المجتمع، والإعدادي، والثانوي العام، والفني (صناعي، زراعي، تجاري، فندقي).

وتم التنسيق مع الوحدات المحلية لرفع التراكمات من القمامة أو الإشغالات، والتأكد من سلامة أغطية الصرف الصحي، والالتزام بأمن وسلامة المدارس.

كما شملت الاستعدادات مراجعة أعمال تجميل مداخل المدارس، وتفقد مخارج الكهرباء وتأمينها، ومراجعة طفايات الحريق، وغسل خزانات المياه وتطهيرها، وتجهيز الفصول والمعامل وحجرات الأنشطة، وتجديد الإعلام وطلاء الأسوار.

وأكد الديب على انتظام عمل لجان المتابعة التي تم تشكيلها للمرور على الإدارات التعليمية والمدارس، والتأكد من جاهزيتها وتوافر شروط السلامة والأمان.

وأضاف أنه سيتم تكثيف الزيارات الميدانية والجولات المفاجئة لمتابعة تنفيذ الإجراءات والالتزام بالكتب الدورية والقرارات الوزارية لضمان بداية عام دراسي منضبط.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved