الإسكندرية تحتفل بالمولد النبوي بالأعلام الفلسطينية والشربات: تعبير عن الدعم والفرح

آخر تحديث: الأحد 15 سبتمبر 2024 - 11:12 ص بتوقيت القاهرة

محمد صابر

تزينت شوارع منطقة بحري بحي الجمرك في الإسكندرية بالأعلام الفلسطينية وتوزيع الشربات بالموز وحلوى المولد، إضافةً إلى جلسات الذكر والتواشيح، احتفالا بالمولد النبوي الشريف في تقليد يميز سكان الثغر.

أجرت "الشروق" جولة ميدانية في شوارع الإسكندرية لرصد فرحة المواطنين بالاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

يقول الحاج محمد فاروق، مسؤول مبادرة جبر الخواطر، إن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في الإسكندرية يختلف عن باقي المحافظات، حيث يقوم الأهالي بتوزيع الشربات بالموز في جميع الشوارع والأحياء. وأوضح لـ"الشروق" أن هذا العام، تزامنًا مع الأحداث في غزة، تم توزيع أعلام فلسطين بالإضافة إلى حلوى المولد، تأكيدًا على دعم القضية الفلسطينية وغزة في القلب.

ويضيف الحاج إبراهيم مسعد رومه، أحد المشاركين في الاحتفال، أن توزيع الشربات بالموز من العادات القديمة المتوارثة المرتبطة بالاحتفال بالمولد النبوي الشريف، إلى جانب توزيع الحلوى في أجواء مليئة بالروحانيات والبهجة.

وأشار سامح دريم، أحد المشاركين في الاحتفال، إلى أن الاستعداد للاحتفال يبدأ من أسبوع قبل المناسبة، حيث يشارك الجميع، من شباب وأطفال وكبار، في تجهيز المكان وشراء الشربات والحلوى. وأضاف أن الاحتفال يتضمن تجهيز الشربات بالموز وتوزيعه على المواطنين في الشوارع، مع تنظيم موائد الطعام وتوزيع الحلوى.

وأوضح دريم لـ"الشروق" أنه بعد صلاة المغرب تبدأ حلقات الذكر والتواشيح الدينية بحضور أهالي المنطقة. وأضاف أن هذا العام، تم توزيع أعلام فلسطين للتأكيد على دعم القضية الفلسطينية وإخواننا في غزة، مع استمرار الاحتفال بروح الفرح والمشاركة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved