محافظ بني سويف يشهد فعاليات تسليم 3000 شنطة مستلزمات دراسية لأبناء غير القادرين ضمن مبادرة مؤسسة حياة كريمة راجعين نتعلم

آخر تحديث: الأحد 15 سبتمبر 2024 - 3:22 م بتوقيت القاهرة

حازم الخولي

شهد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، فعاليات مبادرة مؤسسة حياة كريمة "راجعين نتعلم" لتوفير المستلزمات المدرسية لطلاب المدارس المستحقين من أبناء غير القادرين على مستوى المحافظة، وذلك بنادي الإدارة المحلية بمدينة بني سويف، حيث تم تسليم 3000 شنطة مستلزمات دراسية للمستحقين بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني. تأتي هذه المبادرة في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم.

حضر فعاليات المبادرة العقيد مدحت زكريا، العقيد علاء حامد مدير مكتب المؤسسة ببني سويف، محمد جبر المنسق العام لمبادرة حياة كريمة ببني سويف، معاون المحافظ، وعلي يوسف رئيس مدينة بني سويف، وأمل عزور وكيل مديرية التضامن، خالد أحمد، ومحمد المصري نائبا المنسق العام لحياة كريمة ببني سويف.

أشاد محافظ بني سويف بمجهودات مؤسسة "حياة كريمة" وتعاونها المشترك مع أجهزة المحافظة لخدمة أبناء بني سويف في مختلف المجالات، موجهاً الشكر لجميع مؤسسات المجتمع المدني على التعاون المثمر والدعم المميز لأبناء بني سويف. كما أعرب عن سعادته وحرصه على التواجد في هذه الفعالية الهامة، مثمناً الجهود الكبيرة التي تقوم بها مؤسسة حياة كريمة بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني، خاصة مؤسسة أبوهشيمة الخير. يعتبر هذا التعاون ترجمة عملية لتوجيهات القيادة وتحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بهدف مواصلة الجهود وتعزيز المشاركة المجتمعية لدفع خطط الدولة لتحقيق التنمية وتحسين مستوى وجودة حياة المواطنين ورفع المعاناة عن الفئات الأولى بالرعاية.

وأوضح مسؤولو المؤسسة أن معايير اختيار الطلاب المستفيدين من المبادرة تأتي وفقًا لعملية البحث الميداني بالتعاون مع مديرية التضامن، مع إعطاء أولوية للطلاب الأيتام، وأبناء المرأة المعيلة، وذوي الهمم، بالإضافة إلى أبناء الأسر من العمالة اليومية غير المنتظمة وغير القادرين ماديًا.

يأتي ذلك تماشيًا مع الدور المجتمعي للمؤسسات في تقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية في مختلف القرى المصرية، وانطلاقًا من اهتمامها بمجال التعليم ضمن محور بناء الإنسان، من خلال إطلاق العديد من المبادرات للارتقاء بالعملية التعليمية، والتي تنوعت ما بين تطوير وتأهيل المدارس، وتقديم الفرص التدريبية للطلاب، ونشر ثقافة العمل الرقمي، فضلًا عن تقديم كافة المساعدات لطلاب المدارس على مستوى الجمهورية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved