100 مراقب من الجامعة العربية لمتابعة الانتخابات البرلمانية

آخر تحديث: الخميس 15 أكتوبر 2015 - 3:59 م بتوقيت القاهرة

سنية محمود

أعلن نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي، أنه سيتم ابتداء من الجمعة نشر أكثر من 100 من مراقبي الجامعة العربية لمتابعة الانتخابات البرلمانية في مصر، والمقرر إجراء مرحلتها الأولى يومي الأحد والإثنين المقبلين.

وقال «بن حلي»، في تصريحات للصحفيين، إن هؤلاء المراقبين سينتشرون في أكثر من 20 محافظة في مرحلتي الانتخابات، ويمثلون 18 جنسية عربية ما عدا الجنسية المصرية لضمان الشفافية والحيادية، بالإضافة إلى وجود متابعين في مقر البعثات المصرية بالخارج التي تتواجد بعثات الجامعة فيها خاصة في نيويورك ونيروبي وبرلين ولندن وباريس وموسكو ونيودلهي وأديس أبابا.

وأكد أن "الجامعة العربية حريصة على مواكبة ودعم وترسيخ المسار الديمقراطي في مصر والاستحقاقات الانتخابية، وذلك بموجب مذكرة تفاهم وقعت بين الأمانة العامة للجامعة ممثلة في رئيس فريق المتابعين السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد للجامعة لقطاع الإعلام والاتصال واللجنة العليا للانتخابات في مصر برئاسة المستشار أيمن عباس".

وأضاف «بن حلي» أن هذه المذكرة توضح مهام فريق المتابعين من الجامعة العربية، بالإضافة إلى وجود تنسيق بين الفريق العربي وفريق متابعي الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي.

وأوضح أنه تلقى اتصالا من السفير عبد الحميد بو زاهر ممثل الاتحاد الإفريقي لدى الجامعة العربية بمشاركة أكثر من 40 مراقبا من كبار الشخصيات الإفريقية في متابعة الانتخابات المصرية، مشيرا إلى أن التواصل سيكون ميدانيا.

وتابع السفير أحمد بن حلي: "الأمانة العامة للجامعة العربية أعدت غرفة عمليات في مقرها لمتابعة عملية الانتخابات أولا بأول"، موضحا أن فرق العمل ستبدأ عملها في الساعات الأولى من صباح الأحد المقبل في اللجان التي تم تحديدها في المحافظات المختلفة الخاصة بالمرحلة الأولى، وتستمر حتى انتهاء عملية التصويت والفرز وإعلان النتائج في نهاية اليوم الثاني 19 أكتوبر الجاري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved