أسماء حسنى: «إيتيدا» تساند رواد الأعمال عبر دعم مشاركتهم فى المعارض الدولية وجذب الممولين لهم

آخر تحديث: الأحد 15 أكتوبر 2017 - 1:32 م بتوقيت القاهرة

قالت أسماء حسنى الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وخلال الزيارة التزام «ايتيدا» الكامل تجاه ريادة الأعمال والابداع التكنولوجى من خلال احتضان ابتكارات الشباب المصرى ومساعدتهم على المشاركة فى الفعاليات والمعارض العالمية المتعلقة بمجال تطوير وريادة الأعمال وجذب التمويل وصناديق الاستثمار.
وحصل عدد كبير من رواد الأعمال المصريين على تمويل من كبرى المؤسسات الاستثمارية وخاصة مع زيادة ثقة المستثمرين فى قدرات السوق المصرية والكوادر البشرية الشابة لما تمتلكه من أفكار مبدعة وخلاقة وخاصة فى المجالات المتعلقة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وعقدت فاعليات «جيتكس فيوتشر ستارز» على هامش جايتكس وهى من الأحداث والمؤتمرات الأسرع نموا على مستوى العالم فى مجال ريادة الأعمال، حيث تجمع أكثر من 400 شركة ناشئة وتوفر لأصحاب ومؤسسى تلك الشركات فرصة لعرض ابتكاراتهم، واللقاء بنظرائهم، وحضور جلسات نقاش وورش عمل، وإيجاد مرشدين، وجذب مستثمرين، والتشبيك مع عمالقة التكنولوجيا المشاركين فى فاعليات المؤتمر.
ومن ضمن الشركات الناشئة التى تشارك مع الهيئة هذا العام للعام الثانى على التوالى، شركة 5d المتخصصة فى تقنيات الواقع الافتراضى ونظم محاكاة الواقع والتى استطاعت أن تحصل على جناح آخر مجانى لعرض منتجاتها بعد صعودها للتصفيات النهائية لمسابقة «مسابقة دبى للسياحة» Dubai Tourism Competition إحدى مسابقات «جيتكس فيوتشر ستارز».
وفازت «WideBot» والتى تم احتضانها وتخريجها من حاضنة مركز الإبداع التكنولوجى وريادة الاعمال «تيك» التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا»، بالمركز الأول كأفضل شركة ناشئة فى التصفيات الأولية لمسابقة سيدستارز «SeedStars« العالمية لتصل إلى المنافسة العالمية والتى ستعقد فى جنيف فى وقت لاحق من هذا العام، حيث سيحصل الفائزون فيها على مبلغ تمويل استثمارى يصل إلى مليون دولار.
وتأهلت أيضا الشركة مؤخرا ضمن 13 شركة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا للتصفيات النهائية لمبادرة «فى كل مكان» التى تنظمها شركة «فيزا» العالمية بهدف التشجيع على تطوير الحلول والأفكار المبتكرة فى قطاع المدفوعات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved