لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان تتفقد سجن برج العرب

آخر تحديث: الأحد 15 أكتوبر 2017 - 4:26 م بتوقيت القاهرة

كتبت ــ رانيا ربيع:

زار وفد من لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد، سجن برج العرب بمحافظة الإسكندرية، اليوم، للاطلاع على أوضاع النزلاء.
وفد اللجنة ركز خلال الزيارة على سؤال نزلاء السجن، عن طبيعه المعاملة والإعاشة داخل السجن والعناية الطبية بهم، حيث أكدوا على حسن المعاملة ووجود إشراف طبى متكامل على مدى الـ24 ساعة.
وسأل النائبان علاء عابد وشريف الوردانى النزلاء على طريقه معاملاتهم وعما إذا كان هناك تعذيب فأجابوا بقولهم: «المعاملة جيدة ومفيش تعذيب، وليس هناك مشكله فى العلاج أو المستشفى».
ووجه الوردانى سؤالا لأحد النزلاء عقب تأكيده على حسن المعاملة، عما يريد قوله للمنظمات الحقوقية المشبوهة التى تدعى وجود حالات تعذيب السجون وسوء معاملة، ليأتى رد النزيل قائلا: « بنقول لهم شوفوا السجون عندكم الأول المعاملة فيها إزاى»، بينما علق آخر بقوله: «أتواجد منذ 15 سنة بالسجون المختلفة فى مصر وبنتعامل هنا أحسن معاملة».
وكان وفد اللجنة قد بدأ بتفقد مستشفى السجن، وزار عيادة للعلاج الطبيعى، حيث طلب رئيس لجنة حقوق الإنسان بضروره وجود مكيف هواء داخلها حرصا على راحة المرضى من النزلاء، مرورا بعيادة القلب والباطنة والعيون ومركزى الأشعة والغسيل الكلوى انتهاء بغرفة العمليات والعناية المركزة التى يتواجد بها 4 أسرة، علاوة عن غرفة للنزلاء من ذوى الاحتياجات الخاصة.
من جانبه، أكد مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون اللواء مصطفى شحاتة، إن وحدة الخدمات الطبية بوزارة الداخلية ووزارة الصحة يقومان دوريا بفحص جميع المساجين علاوة عن تعاون إدارة السجن مع استشاريين بتخصصات طبية مُختلفة، مشددا على حرص إدارة السجن على تقديم رعاية طبية جيدة للنزلاء وأن أى نزيل يتطلب وضعه الصحى عزله عن باقى النزلاء يتم ذلك حرصا على الحالة الصحية للجميع وعدم انتقال العدوى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved