تكريم وكيل الزراعة بالمنيا لحصد المحافظة المركز الثاني على الجمهورية في توريد القمح

آخر تحديث: الأحد 15 أكتوبر 2023 - 12:08 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبد الصبور

كرم السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور عمر صفوت وكيل وزارة الزراعة بالمنيا؛ لجهوده في محصول القمح الاستراتيجي.

وأعلنت الوزارة، حصول محافظة المنيا على المركز الثاني في توريد محصول القمح على مستوى الجمهورية موسم 2022 - 2023، حيث جرى التوريد خلال هذا العام بنسبة تجاوزت 135% من المستهدف، بعد توريد بلغت نسبته 111% خلال العام السابق.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمها معهد بحوث المحاصيل الحقلية التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة، في ختام فعاليات الحملة القومية للقمح، وتكريم أفضل المنتجين والمزارعين.

وأثنى "القصير"، على جهود وكيل وزارة الزراعة بالمنيا، في التعاون مع قسم بحوث القمح بمركز البحوث الزراعية، ونشر الوعي نحو زراعة القمح بالتكنولوجيا الحديثة.

وجرى تكريم المهندس فضل محمد عبد العاطي رئيس قسم الإرشاد الزراعي بالإدارة الزراعية بمركز أبو قرقاص السابق، وأحد المزارعين الأعلى إنتاجية لمحصول القمح بمحافظة المنيا خلال الموسم 2022-2023 محمد حافظ من مركز ملوي.

ومن جهته، وجه وزير الزراعة الشكر والتقدير لجميع المزارعين على مستوى الجمهورية؛ لدورهم الفعال في دعم الأمن الغذائي وإصرارهم على زيادة الإنتاج، وخاصة مزارعي القمح أصحاب الإنتاجية العالية من هذا المحصول الإستراتيجي الهام.

وقدم الشكر إلى العاملين بالأجهزة المعنية بالوزارة ومركز البحوث الزراعية؛ نظرا لما يقدمونه من دعم متواصل وإرشاد وتوعية المزارعين من أجل زيادة إنتاجيتهم من المحاصيل الاستراتيجية.

وحضر الاحتفالية، الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة، والدكتورة هنية الأتربي المدير التنفيذي لمكون دعم المشروعات البحثية والتطبيقية، والدكتور علاء خليل مدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية، والدكتور عمرو فاروق نائب رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور رضا محمد علي المدير السابق لمعهد المحاصيل الحقلية، والدكتور أحمد طه حفناوي رئيس الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح بالمنيا، ولفيف من قيادات وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية وأكاديمية البحث العلمي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved