عميد آداب العريش: الوعي السلاح الوحيد ضد حروب الجيل الرابع والخامس

آخر تحديث: الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 - 5:35 م بتوقيت القاهرة

مصطفى سنجر

نفذ مركز النيل للإعلام بالعريش، ندوة دارت حول (الأفكار الهدامة.. وآليات المواجهة)، حاضر فيها الدكتور عثمان محمد عثمان عميد كلية الآداب بجامعة العريش.

وقال أحمد جمال مدير مركز النيل، في بيان اليوم الثلاثاء، إن الهدف من الندوة توعية كل المواطنين بالمبادرات الرئاسية من أجل المشاركة في تحقيق أهدافها لصالح الفئات المستهدفة.

وأكد محمد سلام، مدير اللقاء، أن الهيئة العامة للاستعلامات تدعم وبشكل مباشر المبادرة الرئاسية "بداية جديدة للتنمية البشرية"، التي تأتى ضمن المشروع القومي لبناء الإنسان.


من جانبه أوضح الدكتور عثمان محمد عميد كلية الآداب بجامعة العريش، أن بناء الوعي يعد السلاح الحقيقي لمواجهة حروب الجيل الرابع والخامس التي تريد نشر الأفكار المتطرفة والهدامة داخل المجتمع أوالحروب التي تهدف إلى احتلال العقول والنتيجة في النهاية تكون واحدة هي إسقاط الدول من الداخل بيد أبنائها دون تدخل من قوى أخرى.

وأكد أن مصر هي البلد العربي الوحيد الذي لا توجد على أرضه قوات أجنبية، وأن أخطر ما يواحهه الشباب المصري هو قلة الوعي، مطالبا بتضافر كل جهود الدولة لبناء الوعي ومكافحة الشائعات التي تتداول عبر وسائل الاتصال الحديثة ومنصات التواصل الاجتماعي، والتي من شأنها إسقاط دول بعينها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved