الأزياء والدراما الحركية بطلا عرض «كارمن» في مهرجان المهن التمثيلية للمسرح

آخر تحديث: الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 - 8:10 ص بتوقيت القاهرة

إيناس العيسوي:

استقبل مسرح نهاد صليحة بأكاديمية الفنون مساء أمس الاثنين العرض المسرحي "كارمن"، تأليف محمد علي إبراهيم وإخراج عمر الحسيني، ضمن عروض الدورة السابعة من مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري.

وشهد العرض إقبالًا جماهيريًّا كبيرًا، حيث يدور حول حكاية كارمن الشهيرة، معشوقة الرجال، وتقديمها برؤية مختلفة مع الحفاظ على الشكل الأصلي للحكاية.

لعبت الأزياء من تصميم أميرة صابر، والدراما الحركية والاستعراضات من تصميم إبراهيم كابو، دورًا بارزًا في العرض. وكانت لوحة الألوان المستخدمة في الأزياء متجانسة مع باقي عناصر السينوغرافيا، من ديكور وإضاءة، إلى جانب توظيفها بشكل يخدم حركة الممثل على المسرح.

تم تقديم الدراما الحركية والاستعراضات ومشاهد الصراع حول كارمن بإحكام وحرفية، دون ابتذال أو تضخيم لتفاصيل المشاهد، مما أظهر حرفية أداء الممثلين، مع تفاوت أدائهم بعض الشيء، حيث تميز بعضهم وأضاف لباقي زملائه داخل المشهد الذي يقدمه. من بين هؤلاء: نادين حسام الدين التي لعبت دور مانويلا، ومصطفى طلعت في دور خوسيه، ومحمود حجاج في دور خوسيه ماريا، وفادي وهيب في دور إسكاميلو.

شارك في بطولة العرض علياء هاشم في دور كارمن، مصطفى طلعت في دور خوسيه، نادين حسام الدين في دور مانويلا، نيهال فهمي في دور ميكائيلا، فادي وهيب في دور إسكاميلو، محمد عصام في دور باستيا، محمود حجاج في دور خوسيه ماريا، عبد الله عزمي في دور القائد زورنيجا، وهشام محمد في دور أليخاندرو.

تصميم البوستر من تنفيذ محمد وحيد، وتصميم الإضاءة لـ أبو بكر الشريف، وأزياء من تصميم أميرة صابر، ومكياج من تنفيذ ابتسام محارب، وتصميم الديكور لـ كاميليا خيري، وتنفيذ الديكور لـ عبد الرحمن مكاوي، وإعداد وتنفيذ الموسيقى من قبل مصطفى مجدي. أما مساعدو الإخراج فهم: هاجر حسن، هداية عبد الخالق، عبد الله فودا، مروة خالد، ندى زاهر، زياد محمد، محمد حمدي، وياسمين محمد. المخرج المنفذ هو حبيبة الحسيني.

مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري برئاسة الفنان الدكتور أشرف زكي، ومدير المهرجان المخرج سامح بسيوني، ونائبة مدير المهرجان الفنانة منة بدر تيسير. يستضيف المهرجان 25 عرضًا مسرحيًا على 4 مسارح هي: النهار، نهاد صليحة بأكاديمية الفنون، الفلكي بالجامعة الأمريكية، والهوسابير.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved