إزالة 14 حالة تعدٍ على أراضي الدولة في التل الكبير بالإسماعيلية

آخر تحديث: الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 - 6:49 م بتوقيت القاهرة

أميرة محمدين

نفذ مركز ومدينة التل الكبير بالإسماعيلية 14 حالة إزالة لتعديات بالبناء المخالف بدون ترخيص، ضمن المرحلة الأولى من الموجة 24 لإزالة التعديات على أراضي الدولة بالإسماعيلية.

تُجرى أعمال المرحلة الأولى من الموجة 24 في الفترة من 12 أكتوبر حتى 1 نوفمبر المقبل، تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، وبالتنسيق مع وزارات التنمية المحلية والداخلية والزراعة والري، إضافة إلى محافظة الإسماعيلية وجهات الولاية.

شملت الحملة استرداد 9 حالات من أراضي أملاك الدولة "رفض تقنين" على مساحة 2266 مترًا، بولاية المحافظة. كما تمت إزالة حالتي تعدٍ بالبناء على أراضٍ زراعية بمساحة 5 قراريط و6 أسهم، شملت بناء أسوار ومبانٍ غير مكتملة وغير مأهولة بالسكان ضمن ولاية الزراعة.

كما تضمنت الحملة إزالة 3 حالات تعدٍ بالبناء بدون ترخيص على أراضٍ تابعة لولاية الأوقاف، بمساحة 245 مترًا، تضمنت أسوارًا ومبانٍ غير مكتملة وغير مأهولة بالسكان.

وجه اللواء أكرم جلال، محافظ الإسماعيلية، رؤساء المراكز والمدن بالالتزام بالبرنامج الزمني للإزالات بالتنسيق مع جهات الولاية، مع ضمان منع التعدي مجددًا على الأراضي المستردة. كما شدد على التنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية والوحدات المحلية لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة.

وأكد المحافظ على ضرورة التعامل الفوري مع أي حالات تعدٍ جديدة، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved