رئيس جهاز دمياط الجديدة يتابع أعمال تطوير محطة المياه بتكلفة 73 مليون جنيه

آخر تحديث: الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 - 9:52 م بتوقيت القاهرة

حلمي ياسين

أجرى الدكتور محمد خلف الله، رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، جولة تفقدية لأعمال تطوير محطة مياه الشرب في المدينة.

وأوضح الدكتور "خلف الله"، في بيان له اليوم الثلاثاء، أن الجولة تهدف إلى متابعة أعمال رفع كفاءة المحطة التي تعمل بطاقة إنتاجية، تصل إلى 173 ألف متر مكعب يوميًا، وتغذي مدينة دمياط الجديدة، وميناء دمياط، والمنطقة الحرة.

واستعرض رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، خلال اجتماع عُقد بمقر المحطة مع الشركات المنفذة، نسب تنفيذ مشروع رفع الكفاءة ومنظومة المراقبة بالكاميرات، بالإضافة إلى تجديد بعض المعدات الكهروميكانيكية بالمرحلة الأولى، حيث وصلت نسبة الإنجاز إلى 85% بتكلفة إجمالية بلغت 73 مليون جنيه.

كما تابع رئيس الجهاز، أعمال تنفيذ نظام التحكم الإلكتروني وجمع البيانات SCADA، وبلغت نسبة تنفيذه 95% بتكلفة 8 ملايين جنيه، والذي يهدف إلى ربط جميع مباني المحطة بشاشة التحكم الرئيسية لمتابعة قراءات مستويات المياه وضغوطها والتصرفات المتعلقة بها.

وأكد أن النظام يتيح التحكم في تشغيل الطلمبات والمحابس من خلال شاشة التحكم الرئيسية، مما يساهم في الكشف الفوري عن أي مشكلات، وشملت الجولة متابعة القدرات التشغيلية والاستيعابية للمحطة، لضمان استغلال كامل طاقتها في تلبية التوسعات الحالية والمستقبلية لمدينة دمياط الجديدة، وضمان استمرار تشغيلها بانتظام.

ووجه رئيس الجهاز، مديري الإدارات التنفيذية بإعداد تقارير متابعة دورية حول سير العمل في المحطة لعرضها عليه، ويأتي ذلك في إطار توجيهات المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها والاهتمام بالمرافق العامة في المدن الجديدة، ورافقه خلال الجولة المهندس صلاح عبد الهادي نائب رئيس الجهاز، وعدد من معاونيه ومديري الإدارات المعنية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved