أشرف زكي: أكبر نجاحات مهرجان نقابة المهن التمثيلية هو التواصل مع الجمهور.. والختام حافل بالمفاجآت

آخر تحديث: الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 - 5:13 م بتوقيت القاهرة

بدأ فريق عمل مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري في دورته السابعة سباق الزمن للتحضير لحفل ختام يليق بالحدث.
يشهد حفل الختام المرتقب العديد من المفاجآت بمشاركة نخبة من نجوم الفن. بالتزامن مع التحضير للحفل، بدأت لجنة التحكيم إعداد مسودة التوصيات التي سيتم عرضها قبل إعلان الجوائز.

تتواصل فعاليات الورش التدريبية في القاهرة والإسكندرية، ويستمر الإقبال الجماهيري الكبير على العروض التي يقدمها الشباب على مسارح النهار، الفلكي، الهوسابير، ونهاد صليحة.
قدّم عرض "ابن الشدة" أمس على مسرح الفلكي، كآخر عروض المهرجان على هذا المسرح، وسط حضور كبير من الفنانين السكندريين وغيرهم لدعم المخرج والممثل أحمد عبد الجواد، ومصمم الإضاءة إبراهيم الفرن.

عبّر الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية ورئيس المهرجان، عن سعادته بالنجاح الذي حققه المهرجان، مؤكداً أنه نجح في استعادة الجمهور إلى المسرح وإظهار تعطشه للأعمال المسرحية الجادة.
وقال أشرف زكي إن الإقبال الجماهيري غير المسبوق على عروض المهرجان يعكس صدق شعار الدورة: "المسرح للجمهور".

وأضاف: "كان هدفنا في هذه الدورة تقديم مسرح يمتع الناس ويناقش همومهم، فقد اعتادت بعض المهرجانات تقديم عروض تخاطب لجان التحكيم فقط، وتهتم بالشكل والغموض دون التواصل مع الجمهور. لكن عروض هذا العام جاءت جادة ومتزنة، وحافظت على صلتها بالجمهور، وهو ما نعتبره أكبر نجاح للمهرجان: تقديم عروض جادة وجيدة تصل رسالتها إلى الجمهور الذي يمثل جزءاً أساسياً من العملية المسرحية. فلا مسرح دون جمهور".

يواصل المهرجان اليوم تقديم عروضه؛ حيث يلتقي الجمهور مع مسرحية بنت القمر، تأليف محمد السوري وإخراج إسراء أحمد، على مسرح النهار في تمام الثامنة مساءً. كما يُعرض 11-11، تأليف محمد علي إبراهيم وإخراج محمد علاء الدين، على مسرح نهاد صليحة في العاشرة مساءً، فيما تستمر الورش التدريبية في القاهرة والإسكندرية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved