صحة شمال سيناء تتابع خطة تطوير وحدات الرعاية الأولية بالشيخ زويد وقافلة الجورة الطبية

آخر تحديث: الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 - 2:46 م بتوقيت القاهرة

مصطفى سنجر

تفقد الدكتور أحمد سمير بدر وكيل وزارة الصحة بشمال  سيناء، يرافقة الدكتورة رنا حشمت منسق التطوير لوحدات الرعاية الأولية بوزارة الصحة، والدكتورة إيناس سلام مدير إدارة الرعاية الأساسية بمديرية الصحة وحدة الرعاية بأبوطويلة في مركز الشيخ زويد.

وأكد الدكتور أحمد سمير، أن الزيارة تأتي لمتابعة خطة التطوير بوحدات الرعاية الأولية بمركز ومدينة الشيخ زويد؛ وللاطمئنان على مدى انتظام سير العمل، والتأكد من تواجد القوى البشرية، وتوافر الأدوية والطعوم والأمصال والمستلزمات الطبية، وبحث أي معوقات تؤثر على انتظام سير العمل ومتابعة القافلة الطبية المجانية بقرية الجورة.

واستعرضت الدكتورة رنا، أثناء الزيارة، خطة التطوير بأبوطويلة في إطار مبادرة رئيس الجمهورية، مؤكدة أن المبادرة  استهدفت العديد من الوحدات، وجار العمل تباعا على وحدات الرعاية الأساسية بشمال سيناء حتى تكون جاهزة بشكل كامل ومتطورة مثلها مثل باقي محافظات الجمهورية.

وتابعت أن وحدات الرعاية الأولية أحدث من الوحدات الصحية بفترات عمل أطول، وربط إلكتروني ورقمنة، مشيرة إلى مد ساعات العمل داخل وحدات ومراكز الرعاية الأولية.

وأشارت الدكتورة إيناس سلام، إلى أن توجيهات وكيل وزارة  الصحة التأكد من رضا المرضى والمواطنين على الخدمات الطبية المقدمة لهم، مع توفير جميع أوجه الرعاية الصحية للمرضى، وحسن المعاملة للمترددين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved