محافظ الغربية يتفقد معرض ابتكارات التعليم الفني وفصول محو الأمية بمدرسة أبو بكر الصديق بطنطا

آخر تحديث: الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 - 8:48 م بتوقيت القاهرة

علاء شبل

تفقد اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، معرض ابتكارات التعليم الفني الذي أقامته مديرية التربية والتعليم بالغربية، وفصول محو الأمية التابعة للهيئة العامة لتعليم الكبار بمدرسة أبو بكر الصديق ذات الطابع العسكري بطنطا، وذلك ضمن فعاليات التدريب العملي المشترك "صقر 138" لمجابهة الأزمات والكوارث بالمحافظة.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد حسين رئيس جامعة طنطا، اللواء أحمد أنور السكرتير العام للمحافظة، وممثل وزارة التنمية المحلية، إلى جانب القيادات الأمنية والدينية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، ومديري المديريات الخدمية والجهات المعنية.

قام المحافظ، بمرافقة قائد من الهيئة العامة لتعليم الكبار وعدد من المسؤولين، بجولة في فصول محو الأمية للاطلاع على سير العملية التعليمية وتحديد التحديات التي تواجه الدارسين لإيجاد حلول لها.

كما استمع الجندي لشرح حول مناهج التدريس وأجرى حواراً مع الدارسين للتعرف على آرائهم بشأن برنامج محو الأمية ومدى تأثيره في تحسين حياتهم.

وفي لفتة إنسانية، وزع المحافظ هدايا مالية على الدارسين، مؤكداً حرص القيادة السياسية على بناء الإنسان المصري والارتقاء بالخدمات المقدمة له في مختلف المجالات، باعتباره محوراً أساسياً في الجمهورية الجديدة.

كما تفقد المحافظ، برفقة وكيل وزارة التربية والتعليم، معرض ابتكارات التعليم الفني، الذي شمل مجموعة واسعة من الابتكارات العلمية من إبداع طلاب مدارس الغربية.

وأعرب عن فخره بمستوى الأعمال الفنية التي تعكس روح الإبداع والابتكار، مشيداً بجهود مديرية التربية والتعليم في توفير بيئة محفزة للإبداع ودعمها للمشروعات الطلابية، وتشجيع الطلاب على الاستمرار في البحث والتطوير والاطلاع على المستجدات في مجالاتهم.

أكد الجندي على أهمية استثمار قدرات الطلاب وابتكاراتهم لتخريج أجيال قادرة على خدمة المجتمع ونشر الإبداع في الجمهورية الجديدة. وشدد على ضرورة دعم المحافظة للمواهب الطلابية المتميزة، وترسيخ قيم الإبداع لتأهيل كوادر قادرة على المنافسة محلياً ودولياً.

تضمن المعرض مشروعات متميزة مثل: مشروع "كرة النار"، التحكم في مزلقانات السكك الحديدية، الزراعة المائية، نموذج حي للري الحديث، نظام إطفاء ذاتي للحرائق في المولات، ونش مصغر لرفع الأثاث والتخزين الرأسي، عصا ذكية للمكفوفين، استخدام الذكاء الاصطناعي في تخفيف الأحمال الكهربائية، حنفية تعمل دون لمس، نموذج مصغر للحفار، ومكنسة كهربائية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved