ممرضات بـ«طنطا الجامعي» يضربن عن العمل.. و«النقابة» تتدخل

آخر تحديث: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016 - 1:55 م بتوقيت القاهرة

الغربية - علاء شبل

سادت حالة من الغضب والاستياء بين ممرضات مستشفى طنطا الجامعي (القسم الداخلي)، بسبب التعدي عليهن بالسب والشتم من قبل مسئولين بإدارة مستشفيات جامعة طنطا، وذلك فور مطالبتهن بحقوقهن المالية.

وأكدت الممرضات، أنهن فوجئن صباح اليوم الثلاثاء، بإلغاء مكافأة الامتحانات وخصم نقاط من الكادر، وهو ما أثار غضبهن ودفعهن للتوجه إلى إدارة مستشفيات جامعة طنطا، اعتراضًا على ذلك، ففوجئن بالتعدي عليهن بالسب والشتم من قبل المسئولين بإلادارة، وهو ما أثار غضبهن وقررن الاضراب عن العمل والتجمهر.

ولفتن إلى أن نقابة التمريض بالغربية تدخلت وطالبتهم بفض التجمهر، والعودة إلى أماكن العمل، وهناك اتصالات مع المسئولين بالجامعة للمطالبة بالحقوق المالية للممرضات، إلى جانب أن النقابة استنكرت التعدي على الممرضات بالسب والشتم، وأن النقابة سوف ترد لهن اعتبارهن اليوم بأقصى تقدير، وفي حالة عدم تنفيذ تلك الوعود عليهن الاضراب عن العمل غدا، وأن كافة الممرضات بمختلف أقسام ومستشفيات جامعة طنطا سيضربن عن العمل.

من ناحية أخرى، كشف مصدر طبي مسئول بمستشفى طنطا الجامعي، أن هناك تفاوض مع المسئول الذي تعدى على الممرضات بالسب والشتم من أجل تقديم الاعتذار للممرضات لاحتواء الموقف، وعدم تصاعده، إلى جانب صرف الحقوق المالية للممرضات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved