متحدثة منتدى شباب العالم: تحضيرات التنظيم تستدعي الفخر.. وسنناقش هذه المحاور

آخر تحديث: الإثنين 15 نوفمبر 2021 - 11:04 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

عبّرت سارة بدر المتحدثة باسم منتدى شباب العالم، عن سعادتها بإعلان تنظيم النسخة الرابعة من المنتدى في يناير المقبل، معقّبة: "حدث ننتظره من السنة للسنة".

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة" الذي تُقدمه الإعلامية لميس الحديدي، عبر شاشة "on"، مساء الاثنين، أن التحضير لتنظيم هذا الحدث يستدعي الشعور بالفخر، مؤكدة أنّ النسخة الأخيرة من المنتدى حضرها فيها نحو سبعة آلاف مشارك.

وأوضحت أنّه سيتم تخفيض الحضور هذا العام بسبب جائحة كورونا، لافتة إلى أنّ كل الفعاليات والأنشطة التي سيتم تنظيمها ستكون متماشية مع الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا.

وأشارت إلى أنّه يُشترط على المشاركين في المنتدى الحصول على لقاح كورونا، مؤكّدة العناية بتعقيم القاعات التي تُنظَّم فيها الفعاليات بصفة دورية ، مع تطبيق التباعد الاجتماعي وتوفير كاميرات حرارية لقياس درجات حرارة المشاركين باستمرار.

وأكّدت أنه تم وضع خطط لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية التي سيتم تطبيقها طوال فترة انعقاد المنتدى، مع تدريب جميع القائمين على هذه الإجراءات.

وأفادت بأنّ محور الموضوعات خلال النسخة المقبلة للمنتدى ستكون عن جائحة كورونا وتأثيرها على العالم، موضحة أنه سيتم البدء بتسليط الضوء على مجال الطاقة والتحولات التي شهدها في هذه الفترة.

ونوهت بوجود محور مخصص لمناقشة ظاهرة التغيرات المناخية والبيئية وكيفية مواجهتها، إلى جانب مستقبل العمل وريادة الأعمال في عالم ما بعد جائحة كورونا ودور المؤسسات الدولية في التعافي من تداعيات الوباء.

وكانت المدير التنفيذى للأكاديمية الوطنية للتدريب الدكتورة رشا راغب، قد أعلنت عودة منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير بمدينة شرم الشيخ، وذلك برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved