15 نوفمبر.. نشرة الشروق الاقتصادية: مصر توقع اتفاقيات بقيمة 83 مليار دولار في قطاع الطاقة المتجددة

آخر تحديث: الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 - 6:14 م بتوقيت القاهرة

إعداد: محمد فوزي

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم وآخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم أخبار اليوم الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 والتي جاء في مقدمتها:

توقيع اتفاقيات بقيمة 83 مليار دولار في قطاع الطاقة المتجددة
شهدت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، اليوم، توقيع عدد من الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون بين الصندوق وعدد من المطورين بقيمة 83 مليار دولار في قطاع الطاقة المتجددة.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

ارتفاع معدل البطالة إلى 7.4% خلال الربع الثالث لعام 2022
أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الثلاثاء، عن نتائج بحث القوى العاملة للربع الثالث (يوليو - سبتمبر) لعام 2022، وبلغ معدل البطالة 7.4٪ من إجمالي قـــوة العمـــل بارتفاع 0.2% عن الربع السابق من عام 2022.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

6 شركات معتمدة حتى الآن لتوريد أجهزة نقاط البيع
أعلن مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب، اعتماد المصلحة 3 شركات إضافية كموردين لنقاط بيع معتمدة طبقا للمعايير والمتكاملة مع منظومة الايصال الإلكتروني والجاهزة لإصدار الإيصالات إلكتروني للمنظومة.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

العملات التذكارية تساهم في الترويج السياحي لمصر
أجرى محمد معيط وزير المالية، جولة ميدانية بمعرض «سك العملة» في المنطقة الخضراء بشرم الشيخ، الذي أبدى «رواد المناخ» انبهارهم بمعروضاته؛ باعتبارها «ذاكرة مصر».
وأكد الوزير، أن سك أهم الأحداث والشخصيات التاريخية على العملات التذكارية والمتداولة وعرضها في معرض مصلحة «الخزانة العامة وسك العملة» بالمنطقة الخضراء على هامش قمة المناخ التي حظيت بحضور قادة العالم ورؤساء الحكومات وكبار المسئولين والخبراء وممثلي المؤسسات الدولية، وسط تغطية إعلامية عالمية ضخمة، يُسهم في الترويج السياحي لمصر.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

الدولار يرتفع قرشين بالبنوك خلال تعاملات اليوم
ارتفع سعر الدولار، قرشين بالبنوك خلال منتصف تعاملات اليوم ليسجل فى كل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر 24.38 جنيه للشراء و24.43 جنيه للبيع.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

نجاح قمة المناخ يدعم القطاع العقاري بمصر
قال المهندس داكر عبد اللاه عضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين، وعضو شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية، إن نجاح قمة المناخ المقامة بمدينة شرم الشيخ سيكون له مكاسب كبيرة على الاقتصاد المصري بشكل عام، خاصة بعد فكرة تحول العالم كله إلى الأخضر وما قامت به مصر من تقدم مذهل في العديد من المشروعات ومنها إنتاج الهيدروجين الأخضر.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

إقرار عدد من التيسيرات بقطع الأراضي الخدمية والعمرانية في 12 مدينة جديدة
أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إقرار عدد من التيسيرات بقطع الأراضي (الخدمية – بنشاط عمراني متكامل) التي تطرح عبر الموقع الالكتروني لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في 12 مدينة جديدة، هي (الفيوم الجديدة – غرب قنا – الفشن الجديدة – ملوى الجديدة – توشكي الجديدة – أخميم الجديدة – سلام – رشيد الجديدة – المنصورة الجديدة – أسوان الجديدة – برج العرب الجديدة – أكتوبر الجديدة).
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

29 محطة تحلية بطاقة 3.5 مليون متر مكعب يوميا حتى 2025
قال نائب وزير الإسكان لشؤون البنية الأساسية الدكتور سيد إسماعيل، إن هناك نقلة نوعية وكمية في تنفيذ محطات التحلية، مشيرا إلى زيادة عدد محطات التحلية من 36 محطة تحلية بطاقة 84 ألف م3/ يوم في عام 2014 إلى 82 محطة تحلية بطاقة 917 ألف م3/ يوم، بخلاف 14 محطة تحلية جارٍ تنفيذها بطاقة 518 ألف م3/ يوم؛ لتصل عدد المحطات إلى 96 محطة تحلية بطاقة إجمالية 1.44 مليون م3/يوم.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

نيفين جامع تستعرض بالجزائر استراتيجية مصر للنهوض بالحرف اليدوية والتراثية
التقت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، ياسين حمادي وزير السياحة والصناعة التقليدية الجزائري، وذلك خلال زيارتها لدولة الجزائر حيث تم بحث سبل التعاون مع وزارة السياحة والصناعات التقليدية في مجال دعم الحرف اليدوية والتراثية.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

متحدث الوزراء: قانون استيراد السيارات يساعدنا في الحصول على الدولار من الخارج
قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن هيئة مستشاري مجلس الوزراء قامت بصياغة اللائحة التنفيذية لقانون استيراد السيارات، مشيرا إلى أن مجلس الوزراء سيصدر تقرير ثاني يتضمن اسئلة وإجابات عن قانون استيراد السيارات.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

البورصة تستقر في المنطقة الخضراء
شهدت البورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، استقرارا في المنطقة الخضراء، بارتفاع محدود، وصعد مؤشرها الرئيسي إي جي إكس 30 بنسبة 0.01%، ووصل إلى مستوى 12137 نقطة.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved