محافظ الإسماعيلية يتابع التشغيل التجريبي لشبكة تجفيف الحجاز

آخر تحديث: الأربعاء 15 نوفمبر 2023 - 4:32 م بتوقيت القاهرة

أميرة محمدين

تفقد اللواء شريف بشارة، محافظ الإسماعيلية، مشروع شبكة تجفيف منطقة الحجاز بالكيلو 2، ومتابعة بدء التشغيل التجريبي للمشروع.

استمع محافظ الإسماعيلية لشرح تفصيلي للمشروع، وما تم إنجازه من أعمال، حيث أوضح مدير عام مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية، أن مشروع إنشاء خط فلترة المياه الجوفية وشبكة التجفيف بالحجاز في مرحلته الأولى ويمتد بطول 8 كيلومترات؛ للقضاء بشكل نهائي على مشكلة ارتفاع منسوب المياه الجوفية والسطحية بقرية الحجاز، والاستفادة من تلك المياه في ري المسطحات الخضراء بالطريق الدائري، عن طريق الدفع النفقي أسفل ترعة بورسعيد، مشيرا إلى انتهاء جميع الأعمال خلال شهرين.

ووجه محافظ الإسماعيلية، باتخاذ الإجراءات التنفيذية على وجه السرعة للقضاء على مشكلة ارتفاع منسوب المياه الجوفية والسطحية بمنطقة الحجاز.

وكانت البداية في مايو الماضي، حيث تم البدء بأعمال الدفع النفقي أسفل ترعة بورسعيد، ثم بدء إنشاء شبكة التجفيف، واستخدام المياه الجوفية والسطحية الناتجة عن أعمال الشفط والتجفيف في ري المسطحات الخضراء بالطريق الدائري.

وشدد محافظ الإسماعيلية، على ضرورة إنشاء أسوار بمحيط البيارة الرئيسية لشبكة تجفيف قرية الحجاز، ووضع أغطية محكمة عليها، بالإضافة للوحة التحكم الكهربائية؛ حفاظا على أرواح المواطنين، موجها باتباع الإجراءات الخاصة بالسلامة المهنية أثناء تنفيذ كل الأعمال.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved