تعليم المنيا: التعليم الفني ركيزة أساسية لنهضة الدولة المصرية ودفع عجلة الاقتصاد

آخر تحديث: الأربعاء 15 نوفمبر 2023 - 11:38 ص بتوقيت القاهرة

ماهر عبد الصبور

أكد حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أن التعليم الفني يشهد حاليا طفرة في التطوير باعتباره ركيزة أساسية لنهضة الدولة المصرية، ودفع عجلة الاقتصاد المصري.

جاء ذلك أثناء زيارته مدرسة سمالوط الصناعية بنات، وحضوره طابور الصباح والاستماع إلى البرنامج الإذاعي اليومي وتحية العلم.

وشجع طالبات المدرسة على الاستمرار في التدريبات المؤهلة لسوق العمل، والانغماس في الحياة وتنمية المهارات الحياتية.

وعلى هامش الزيارة، كرم وكيل الوزارة، الطالبات اللاتي اجتزن البرنامج التدريبي على أساسيات الحاسب الآلي وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات وفق احتياجات سوق العمل، ويأتي ضمن أنشطة وحدة تيسير الانتقال إلى سوق العمل بمديرية التربية والتعليم بالمنيا، ودعم من مشروع قوى عاملة مصر Work force Egypt "مكتب المنيا" .

وكان في استقباله مدير الإدارة التعليمية الدكتور بهاء حسن، والمهندس محمود قاسم مدير مكتب مشروع قوى عاملة مصر بالمنيا، والدكتور عاطف كمال مدير المتابعة الفنية، والمهندسة إيناس نصرت مديرة المدرسة، وبحضور المهندس إيهاب أمين مدير الوحدة الفرعية لتيسير الانتقال إلى سوق العمل بالمديرية، وجيهان يعقوب المسئول الميداني لمكتب المشروع بالمنيا.

وخلال الزيارة، استمع إلى جلسة توجيه وإرشاد مهني لأحد فصول الصف الأول مع أحد الميسرات بالمدرسة، ومشجعهم على الاهتمام بهذه الجلسات لما لها من أهمية في الحياة الدراسية، وتأتي ضمن مهارات التأهيل إلى سوق العمل.

ويذكر أن مشروع قوى عاملة مصر Work force Egypt يهدف إلى إعداد الطلاب والخريجين بمهارات للتنافسية في سوق العمل وخلق فرص عمل لائقة للشباب والفتيات، وتماشيا مع رؤية الوزارة لتطبيق منظومة الجدارات المهنية ورؤية مصر 2030.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved