افتتاح مركز جديد لإنتاج ألبان في قرية بالبحيرة

آخر تحديث: الأربعاء 15 نوفمبر 2023 - 8:02 م بتوقيت القاهرة

خميس البرعى

افتتح الدكتور عبدالرشيد غانم، منسق مشروع مكون الألبان بوزارة الزراعة، اليوم الأربعاء، مركز إنتاج الألبان بقرية قراقص التابعة لمركز دمنهور بمحافظة البحيرة.

ويأتي ذلك ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «كوب لبن نظيف وصحي»، لتطوير مراكز تجميع الألبان في المحافظات.

وأشار الدكتور عبدالرشيد غانم، منسق مشروع مكون الألبان بوزارة الزراعة، إلى أن مشروع مكون الألبان يهتم بمشروع إنتاج الألبان بداية من الحيوان حتى الانتهاء من مرحلة بالتصنيع، مرورا بالنقل الجيد الآمن إلى مركز تجميع الألبان.

وأوضح منسق مشروع مكون الألبان بوزارة الزراعة، أن مراحل إنتاج اللبن تأتي وفقا للقياسات العالمية بهدف دعم منظومة الألبان وزيادة إنتاجها، وتحت رعاية الدولة لضمان الجودة المطلوبة لضمان صحة المواطنون.

وتابع أن هذا المشروع يعد رقم 12 بمحافظة البحيرة، إذ يعمل المشروع على تقديم حلول عملية لرفع جودة الألبان المُنتجة لدى المربين الصغار وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة سواء مربي الثورة الحيوانية أو أصحاب الخبرات من الراغبين.

وأشار منسق مشروع مكون الألبان، إلى أن مثل هذه المشاريع يفتح آفاق أخرى لتصدير الألبان ومنتجاتها للخارج، ومضاعفة العائد المالي للعاملين في هذا القطاع، كما تعمل على خلق فرص عمل للمواطنين وذويهم وتحسين الدخل.

من جهته أشار السيد حجازي مالك المشروع، إلى أن الدولة المصرية تسعى إلى توفير كوب لبن آمن للمواطنين، من خلال المبادرة الرئاسية للعناية بالإنتاج والتصنيع لتوفير منتجات خالية من كل أنواع المسببات المرضية للإنسان.

وأشار مالك المشروع، إلى أنه حصل على قرض بتسهيلات من الدولة بفائدة 5% سنوياً متناقصة، وجهز المشروع تحت إشراف كامل من مديريتي الطب البيطري والزراعة وهيئة سلامة الغذاء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved