رئيس جامعة قناة السويس يفتتح ملتقى التوظيف الرابع للشركات الصينية في مصر

آخر تحديث: الأربعاء 15 نوفمبر 2023 - 4:41 م بتوقيت القاهرة

أميرة محمدين

شهد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، ملتقى التوظيف الرابع للشركات الصينية الاستثمارية العاملة بمصر، الذي ينظمه معهد كونفوشيوس بالجامعة بالتعاون مع الغرفة التجارية الصينية، وغرفة ستشوان التجارية، وغرفة تشونغ تشينغ التجارية بمصر.

وجاء الملتقى، بحضور وفد رفيع المستوى من السفارة الصينية بالقاهرة، يمثله لو تشون شنج الوزير المفوض، والمستشار التعليمي لسفارة الصين بالقاهرة، وجانج دا تو المستشار التجاري والاقتصادي لسفارة الصين بالقاهرة، وتشو كي الملحق بالمكتب التعليمي لسفارة الصين بالقاهرة وبان شياو الملحق بالمكتب العلمي لسفارة الصين بالقاهرة.

وأكد الدكتور ناصر مندور، أن الملتقى يتيح فرصا كبيرة للعمل والتدريب للطلاب والخريجين من جامعة قناة السويس، في تخصصات عديدة مثل الطب والهندسة والبناء والتشييد، والزراعة والتجارة والحاسبات والمعلومات والتكنولوجيا التطبيقية.

وتابع أن الملتقى يمثل منصة للشركات الصينية الاستثمارية لجذب الكفاءات المتميزة من الطلاب، في تخصصات الهندسة، وتخطيط الإنتاج، والإدارة، والمبيعات والمشتريات، والموارد البشرية والمحاسبة، والكيمياء، والترجمة.

وأشار إلى أن الملتقى التوظيفي الذي تتبناه الجامعة منذ الدورة الأولى عام 2017 هو أحد أهم الفاعليات التي ينظمها معهد كونفوشيوس بالجامعة؛ بهدف توفير البيئة المواتية لطلاب الجامعة وخريجيها للحصول على فرص تشغيل وتدريب تتناسب مع تخصصاتهم.

ومن جهته، رحب الدكتور حسن رجب المدير التنفيذي لمعهد كونفوشيوس بضيوف الملتقى، مشيرا إلى مشاركة 20 شركة صينية عاملة في مصر، وحرص معهد كونفوشيوس على أداء دوره في تحقيق التنمية الشاملة بإقليم القناة.

وتحدث لو تشون شنج، عن زيارة رئيس الوزراء المصري للمشاركة في القمة الثالثة للحزام والطريق، وتوقيع اتفاقيات في المجالات الاقتصادية والتجارية على هامش القمة مع الجانب المصري.

وأشار إلى أن المشروعات الاستثمارية الصينية في مصر عملاقة وأهمها العاصمة الإدارية والقطار الكهربائي، موضحا أن الصين توفر 50 ألف فرصة عمل لخريجي الجامعات المصرية في شركاتها ودعم الرئيسين الصيني والمصري سبل التعاون المشترك.

وتشارك في الملتقى، كبرى الشركات الصينية الاستثمارية العاملة في مصر، والتي تمثل مختلف القطاعات الصناعية في خليج السويس والعاصمة الإدارية ومحافظة الإسماعيلية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved