محافظ أسوان يشهد ختام أنشطة معرض حماية نهر النيل للتربية والتعليم

آخر تحديث: الأربعاء 15 نوفمبر 2023 - 2:18 م بتوقيت القاهرة

حماده بعزق

شهد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم الأربعاء، ختام أنشطة معرض حماية نهر النيل، الذي نظمته وزارة التربية والتعليم، بالتعاون مع شركاء النجاح بمعهد جوتة، ومؤسسة فيري نايل.

يأتي ذلك بمشاركة مكتبة الإسكندرية، وجامعة أسوان، والعديد من شباب المتطوعين، والمجتمع المدني، حيث ضم المعرض حصاد ونتاج ما تم تنفيذه بورش العمل التي عقدت على مدار أسبوع، واستهدفت تعزيز فرص التواصل والتبادل بين المؤسسات لحماية البيئة وتوعية الشباب بالمشاكل البيئية في محيطهم، وإشراكهم فى سبل الحماية، فضلاً عن تنفيذ حملة دعائية مكبرة للتوعية بذلك، والتعريف بآلية التدوير للمراكب المستهلكة وتبطينها بالمواد البلاستيكية الناتجة من التدوير، والعمل على إعادة تسييرها في نهر النيل مرة أخرى كمراكب صديقة البيئة.

حضر الفعاليات الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، والدكتورة راندة شاهين رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، الدكتور أيمن عبدالعزيز بالمكتب الفني للتعليم العام بالوزارة، عبدالكريم لطفي مدير مديرية التربية والتعليم بأسوان، بالإضافة إلى ممثلي معهد جوتة، ومؤسسة فيري نايل ومكتبة الإسكندرية، ومديرية التربية والتعليم والمحافظة.

من جانبه، أكد المحافظ، أن تنظيم هذا المعرض يعكس مدى التعاون والتكامل بين مؤسسات الدولة؛ لتفعيل دور المسئولية المجتمعية الهادفة على الوجه الأكمل، مقدماً شكره لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأشار إلى أنه تم تقديم مختلف أوجه الدعم لإنجاح فعاليات ورش العمل، لتحقيق رسالتها السامية الهادفة لتكثيف جهود التوعية التعليمية والمجتمعية وزيادة الوعي بأهمية جمع المخلفات البلاستيكية من نهر النيل، ووضع الحلول الإيجابية لإعادة تدويرها إلى منتجات صالحة للاستخدام بصورة صحية آمنة في عمل تشاركي نموذجي راقي وحضاري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved