محافظ الدقهلية ينظم لقاء تثقيفيا لطلاب المدارس

آخر تحديث: الثلاثاء 15 ديسمبر 2020 - 3:12 م بتوقيت القاهرة

نعمان سمير

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، الدكتورة هدى بلاط مدير عام التنمية البشرية بديوان عام المحافظة وفريق العمل معها باصطحاب وفد تلاميذ من المرحلة الإعدادية لزيارة متحف إعلام الدقهلية وحضورهم لقاءً تثقيفيًا عن المحافظة.

 

ويأتي ذلك تنفيذا للمبادرة التي أطلقها محافظ الدقهلية، تحت شعار "اعرف بلدك"، والتي تستهدف الانتماء في نفوس النشئ من تلاميذ المدارس من أبناء محافظة الدقهلية.

 

وأوضحت مدير عام التنمية البشرية، أنه بالتنسيق مع علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم تم وضع خطه شاملة لتنفيذ المرحلة الأولى من المبادرة، والتي تستهدف تلاميذ المدارس بمحافظة الدقهلية من سن 11سنة حتى 18 سنة.

 

وأكد مختار، أن برنامج المبادرة الأسبوعي يتضمن تعريف طلاب المدارس بالتاريخ العريق لمحافظتهم الدقهلية، ودورها في الانتصارات علي مر العصور وموقعها الفريد بين المحافظات، وكذلك مناطقها السياحية والأثرية، هذا بالإضافة إلى الإعلام من أبناء المحافظة الذين أنجبتهم الدقهلية وكان لهم دورهم وتأثيرهم في جميع مجالات الحياة الإنسانية العلمية والادبية والفكرية والفنية والسياسية وايضا الدينية، وكذلك تعريف الأبناء بحجم الإنجازات التي تتم على أرض الدقهلية في جميع مجالات وقطاعات الخدمات والمرافق بما يعزز في نفوسهم الانتماء للوطن باعتبار أن الدقهلية إحدى المحافظات المصرية الكبرى، ويتم التوعية للحفاظ علي الانجازات وصيانتها من اجل الاجيال المتعاقبة.

 

وبدأ تنفيذ المبادرة الاسابيع الماضية، حيث يتم استقبال الرواد يومي الإثنين والأربعاء أسبوعيًا، بمتحف الإعلام الملحق بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة، والتي يتم فيها بعد جولة الرواد من طلبة المدارس داخل المتحف، استعراض أفلامًا تسجيلية عن محافظة الدقهلية والتعريف بها لدى الطلاب الذين استهدفتهم المبادرة.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved