عبدالعال لعماد الدين في اجتماع «صحة النواب»: الوزارة لم تلتزم ببعض توصيات المجلس بشأن أزمة الأدوية

آخر تحديث: الإثنين 16 يناير 2017 - 9:52 م بتوقيت القاهرة

شارك الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب فى اجتماع لجنة الصحة فى المجلس اليوم، والذى خصص لمناقشة 3 طلبات إحاطة حول غلق مستشفيات التكامل وخطة لتطويرها على مستوى الجمهورية فى حضور وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، كما تطرق الاجتماع إلى أزمة الأدوية.

وقال عبدالعال، خلال كلمته إن الحلول الأخيرة التى تم طرحها من قبل وزارة الصحة، والخاصة بأزمة الأدوية «بعضها خرج عن إطار التوصيات التى تقدمت بها لجنة الصحة للوزير».

وكشف رئيس مجلس النواب، عن اتصال تليفونى بوزير الصحة عقب المؤتمر الصحفى الذى أعلن فيه عن حزمة الحلول الأخيرة الخاصة بأزمة الدواء، وبرر له خلاله بعض القرارات التى اتخذها مع شركات الادوية، وقال إن الوزير أبلغه انه حضر اجتماعا مع رئيس الجمهورية الذى طلب منه عدم المساس بأسعار الأدوية المزمنة لتخفيف الأعباء عن كاهل المرضى.

واعتبر عبدالعال أن الوزارة التزمت بما جاء فى اجتماعها برئيس الجمهورية من عدم المساس بالأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة.

وأبدى ثقته فى وصول اللجنة لحلول مرضية للجميع، المنتج والموزع والمريض والمصلحة العامة الحاكمة لكل تصرفات النواب داخل المجلس والمسئولين التنفيذيين، بحسب تعبيره.

من جهته، أكد أحمد عماد الدين، وزير الصحة، عدم بيع مستشفيات التكامل، نافيا صحة المعلومات التى تنشرها بعض وسائل الإعلام البعض فى وسائل الإعلام، فى هذا الشأن، موضحا أنه تم الاتفاق على مشاركة عدد من الجهات للاستفادة منها، على أن تظل تابعة للوزارة.

وأضاف عماد الدين، خلال كلمته اليوم فى اجتماع اللجنة أن عدد مستشفيات التكامل على مستوى الجمهورية وصل إلى 514 مستشفى تم تحويل 75 منها إلى مراكز غسيل كلوى وحضانات، ولهذا بحثت الوزارة آلية للاستفادة منها فى جميع أنحاء الجمهورية.

وأعلن ضم 24 مستشفى لمنظومة التأمين الصحى، و2 لتحيا مصر وواحدة فى المنيا والأخرى فى محافظة كفر الشيخ، وواحدة لمستشفى 57357، و5 للأزهر الشريف.

وقال إن هذه عبارة عن شراكة فقط وليست خصخصة، وأن القوات المسلحة أو الداخلية غير طرف فى هذا الاتفاق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved