محافظ شمال سيناء: لا شكاوى من امتحانات الشهادة الإعدادية

آخر تحديث: الإثنين 16 يناير 2023 - 7:20 م بتوقيت القاهرة

مصطفى سنجر

أجرى اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، يرافقه حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم، جولة تفقدية لعدد من لجان امتحانات الشهادة الإعدادية والصف الأول الثانوي العام؛ للاطمئنان على سير الامتحانات وتمكن الطلاب من الدخول على منصة الامتحانات.

وأكد المحافظ، انتظام وحسن سير أعمال الامتحانات دون أية شكاوى، حيث تم إعداد وتجهيز اللجان والعمل على راحة الطلاب خلال الامتحانات.

وأضاف المحافظ، أن عدد طلاب الصف الأول الثانوي العام بلغ 4393 طالبا وطالبة، وعدد طلاب الصف الثاني الثانوي العام يبلغ 4137 طالبا وطالبة، مشيرا إلى توريد 3871 تابلت لجميع طلاب نظامي ودمج وخدمات، بعد التصديق على فتح فصول خدمات لزيادة عدد الطلاب المقبولين في الثانوي العام.

وأشار إلى تمكن الطلاب بالصفين الأول والثاني الثانوي من الدخول على منصة الامتحانات أمس بنسبة 95% واليوم بنسبة 100%، ولا توجد أي أعطال، مؤكدا أن عدد طلاب الشهادة الإعدادية يبلغ 9751 طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات في 86 لجنة امتحانية بالمحافظة.

وأشار إلى أن الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط، وأن الأسئلة من المناهج الدراسية التي تم دراستها خلال الفصل الدراسي الأول، ولم تحدث أية شكاوى، مشددًا على توفير احتياجات الطلاب وتيسير أداء الامتحانات.

ومن جانبه، قال حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم، إن امتحانات الشهادة الإعدادية مستمرة يومي الثلاثاء والأربعاء ما عدا يوم الخميس 19 يناير (إجازة)، وتستكمل الامتحانات بدءًا من يوم السبت 21 يناير وتستمر حتى تنتهي يوم الاثنين الموافق 23 يناير بامتحان مادة الدراسات الاجتماعية.

وأوضح أن عدد الطلاب بإدارة العريش 4572 طالبا وطالبة، والطلاب بإدارة بئر العبد 2787 طالبا وطالبة، والطلاب بإدارة الحسنة التعليمية 526 طالبا وطالبة، والطلاب بإدارة نخل التعليمية 150 طالبا وطالبة، والطلاب بإدارة الشيخ زويد التعليمية 1073 طالبا وطالبة، والطلاب بإدارة رفح التعليمية 643 طالبا وطالبة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved