رئيس مدينة الأقصر: 70% نسبة تطوير السوق الحضري

آخر تحديث: الثلاثاء 16 يناير 2024 - 2:01 م بتوقيت القاهرة

محمد راشد:

قال اللواء علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر، إن مشروع تحديث الأسواق العشوائية من أبرز المشروعات الخدمية التي تنفذها المحافظة؛ للتصدي لظاهرة البيع المتجول، واسترجاع الشكل الحضاري لمدنها وأحيائها.

وأوضح الشرابي، لـ"الشروق"، أن المشروع يسعى إلى الانتقال لأسواق عصرية متكاملة تحسن من الخدمات التي تقدمها للمواطنين وتزيد من موارد المحافظة.

وذكر أنه حتى الآن تم الانتهاء من تحديث 100 محل من 120، و4 مجمعات دورات مياه ومكاتب إدارية وكافتيريا لخدمة السوق ومسجد، كما يتم إنشاء المعرض الدائم بالسوق الحضري بمساحة 400 متر والممرات المؤدية إليه، ووجه بسرعة الانتهاء من أعمال تحديثه في المواعيد المحددة على مساحة 4522 مترا مربعا، بنسبة تنفيذ وصلت لـ70%.

وتابع أن أعمال تحديث السوق الحضري تتضمن عمل باكيات حضارية متطورة، مشابهة لما تم تنفيذه في سوق الخضار بشرق السكة وفتح ممرات لتسهيل حركة المواطنين وعمل المظلات اللازمة وتحديثها لحمايته من أشعة الشمس، كما تشمل أعمال التطوير أيضاً جميع الأنشطة التجارية ودعمه بجميع الخدمات والمرافق الأساسية، متضمناً كافتيريات ومسجد ومكاتب إدارية ومخبز ودورات مياه جديدة متطورة في أماكن متعددة لخدمة المواطنين.

وأرجع أن أعمال تطوير السوق تستهدف منع استغلال الشوارع المجاورة من الباعة المتجولين، مع الاهتمام بتوفير البديل للباعة المتجولين بشكل رسمي وقانوني حفاظا على مصلحتهم ومصدر رزقهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved