خالد عبدالله يناصر القضية الفلسطينية بحفل جوائز «إيمي 75» على مسرح بيكوك في أمريكا

آخر تحديث: الثلاثاء 16 يناير 2024 - 12:53 م بتوقيت القاهرة

محمد عباس ونوران عرفة:

انطلقت النسخة الـ75 من حفل توزيع جوائز «إيمي - Emmy»، للاحتفاء بأفضل المسلسلات التلفزيونية لعام 2023، وذلك بعد 6 أشهر من إعلان الترشيحات، حيث تم الكشف عنها في شهر يوليو الماضي.

وبدأت مراسم حفل توزيع جوائز إيمي باستقبال النجوم المرشحين للجوائز على سجادة بلون الماس بدلا من السجادة الحمراء، وذلك تخليدا لتزامن الدورة 75 للحفل مع الذكرى الـ75 للحرب العالمية الثانية.

قدم الحفل الذي أقيم على مسرح «بيكوك» في ومدينة لوس أنجلوس، بولاية كاليفورنيا، في أمريكا، الممثل أنتوني أندرسون، وذلك بعد تأجيل دام 4 أشهر بسبب إضراب كتاب السيناريو والممثلين في هوليوود، والذي أدى إلى توقف تام لكل أنشطة الصناعة من تصوير وكتابة المسلسلات أو الأفلام، وحتى الاحتفاء بالعروض الخاصة للأعمال، وحفلات توزيع الجوائز.

وفي لفتة إنسانية، أكد الممثل البريطاني من أصل مصري، خالد عبدالله، بطل مسلسل «التاج - The Crown»، دعمه للقضية الفلسطينية، بالحضور على السجادة الماسية والتقط الصور رافعا يده التي حملت عبارة تضامن مع أهالي غزة ضد اعتداءات الكيان الصهيوني، وجاء في الرسالة المكتوبة على يده، عبارات «permanent Ceasefire.. return the hostage.. end the occupation»، والتي تعني بالعربية «وقف دائم لإطلاق النار.. أعيدوا الرهائن.. انهوا الاحتلال».

وكان خالد عبدالله قد وجه رسالة مماثلة خلال حضوره العرض الأول للموسم السادس من مسلسله «التاج - The Crown»، الأحد الماضي في لوس أنجلوس، وكتب على كف يده عبارة «Ceasefire NOW»، والتي تعني بالعربية «أوقفوا إطلاق النار الآن».

ودعا خالد عبدالله، الذي يلعب دور «دودي الفايد» بالموسم الأخير من سلسلة «التاج»، لوقف إطلاق النار فورا، بعد مرور أكثر من شهر على بدء العمليات العسكرية بين حماس وإسرائيل، واستغل العرض الأول للموسم الأخير، وتواجد عدسات كاميرات القنوات الإخبارية والصحفيين، ليرفع يده التي تحمل رسالته أمام الكاميرات، بينما كانت زميلته ديبيكي تقف إلى جانبه لالتقاط الصور أمام العدسات.

ولم يتوقف دعم عبدالله، على هذا الموقف، بل قرر نشر صورته من العرض الأول للموسم السادس من سلسلة «التاج»، والتي التقطت أثناء رفع يده بالعبارة المدونة عليها، ليوجه رسالة إلى جمهور المسلسل وكل رواد موقع «إكس»، معلقا: «لأن كل الأرواح مقدسة.. لأنني اؤمن بقوة قلب الإنسان.. لأننا بحاجة إلى أن نكون واضحين ومنفتحين وأن نفعل كل ما في وسعنا من أجل عالم أفضل.. وقف إطلاق النار الآن».

يذكر أن مسلسل «التاج» تأليف بيتر مورجان، ويشارك في بطولته إيميلدا ستونتون، وفيولا بريتيجون، وجوناثان برايس، وليزلي مانفيل، وبو جادسدون، ودومينيك ويست، وإليزابيث ديبيكي، وأوليفيا ويليامز، وخالد عبدالله، وسليم داو، وبيرتي كارفيل، وليديا ليونارد، وأندرو هافيل، وجيمي باركر، ومارسيا وارين، وكلوديا هاريسون، وثيو فريزر ستيل، وسام وولف، وإد ماكفي، وروفوس كامبا، وميج بيلامي، ولوثر فورد، وفلين إدواردز، وريتشارد ريكروفت، وماتيلدا برودبريدج

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved