مؤسسة الفنان آدم حنين تعلن عن افتتاح متحفه الثاني في قلب القاهرة

آخر تحديث: الثلاثاء 16 يناير 2024 - 4:52 م بتوقيت القاهرة

يحتفل متحف آدم حنين بالحرانية بمرور 10 سنوات على تأسيسه بهدف الحفاظ على الترث الفني للمثال المصري العالمي بآدم حنين (1929 -2020).

تستعد مؤسسة آدم حنين للفن التشكيلي للاحتفال بهذه المناسبة عبر الإعلان عن افتتاح متحفه الثاني قريبا بحي الزمالك.

يعتبر متحف آدم حنين في الزمالك بمثابة نافذة جديدة تعرض لمحات مختلفة من رحلة الفنان الراحل التشكيلية بوسط العاصمة "القاهرة" مركز الحركة الفنية، وذلك من خلال عرض متحفي دائم، تتحاور فيه ابداعات حنين وتكشف عن مراحل مهمة في رحلته الفنية.

وعن هذا المتحف يقول إيهاب اللبان منسق العرض الدائم بالمتحف وعضو مؤسسة آدم حنين: "هذا المتحف يعد مقدمة للمتحف حنين بالحرانية، والذي له تحمس الفنان آدم حنين في حياته، كما يتحمس له جميع أعضاء المؤسسة الآن".

وأضاف: طريقة العرض المتحفي تعتمد على عرض الاعمال الفنية المؤثرة في مشوار حنين والتي تختزل كل قطعة منها مرحلة مهمة ونقلة حقيقية في مشواره وتعد خير عنوان لفنه سواء كان ذلك نحت او تصوير او رسوم، ليحث متحف الزمالك الجمهور على البحث والغوص في تاريخ أدم حنين ويمهد إلى زيارة وقراءة مختلفة لمتحفه بالحرانية.

وحسب لتصريحات المعماري أكرم المجدوب نائب رئيس مجلس الأمناء؛ فإن الاحتفال بمرور 10 سنين على المتحف بالحرانية سيكون احتفاء بآدم حنين على مدار عام 2024 كله حيث تسعى المؤسسة إلى تنظيم مزيد من الاحداث الفنية لخاصة بالفنان الراحل.

يذكر ان متحف آدم حنين بالحرانية تم افتتاحه في منتصف يناير 2014 وهو من تصميم المعمارية سهير صالح ويعرض بداخله أكثر من 4000 عمل ما بين النحت والتصوير والرسم تروي حكايات وأسرار عن آدم حنين تعود لأكثر من 60 عاما.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved