منتخب سيدات الطائرة يخسر التأهل لأوليمبياد ريو دي جانيرو أمام الكاميرون

آخر تحديث: الثلاثاء 16 فبراير 2016 - 9:42 م بتوقيت القاهرة

علي البحيري

توج منتخب السيدات للكرة الطائرة بالميدالية الفضية في التصفيات الأفريقية المؤهلة للأوليمبياد بعد الخسارة من منتخب الكاميرون بثلاثة أشواط لشوطين في المباراة النهائية مساء اليوم والمقامة بمدينة ياوندي الكاميرونية.

تأخر منتخب مصر في الشوط الأول بنتيجة 25-14 لصالح الكاميرون قبل أن يحسم الشوط الثاني بنتيجة 27-25 ثم في الشوط الثالث بنتيجة 25-21 ويخسر في الشوط الثالث بصعوبة 25-23 ثم الخسارة في الشوط الفاصل 15-7.

وبهذه النتيجة يتأهل منتخب الكاميرون الي  أوليمبياد ريو دي جانيرو 2016  المقرر اقامته أغسطس المقبل ليكون ثالث منتخب أفريقي يشارك في  الأوليمبياد بعد منتخب كينيا في دورتي سيدني عام 2000 ودورة أثينا عام 2004 ومنتخب الجزائر في دورتي بكين عام 2008 ودورة لندن عام 2012.

وقدم منتخب مصر أداء قويا خلال البطولة تحت قيادة المدير الفني ابراهيم فخر الدين والتغلب علي منتخبي بوتسوانا وأوغندا ثم الخسارة من الجزائر في الدور الأول ، قبل التغلب علي المنتخب الكيني في مباراة نصف النهائي ثم الخسارة في المباراة النهائية أمام  الكاميرون.

وحصل المنتخب المصري علي المركز الثاني والميدالية الفضية والمنتخب الكيني علي المركز الثالث والميدالية البرونزية ، ليتاح لهم فرصة اخري التأهل للأوليمبياد من خلال تصفيات الملحق في اليابان ، بينما جاءت الجزائر في المركز الرابع وبوتسوانا في المركز الخامس وتونس في المركز السادس وأوغندا في المركز السابع.

ومثل المنتخب المصري في البطولة 14 لاعبة هم : شروق فؤاد - دعاء عبد الغني - أية الشامي - آيه خالد - فريده العسقلاني - هايدي قنديل - مريم متولي - نهلة سامح - ندي معوض - كنزي عاصم - رحمة المهندس - سارة أمين - نهال جمال - مريم مصطفى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved