طقس سيئ يضرب العالم.. أقوى عاصفة ثلجية وظواهر جوية خطيرة

آخر تحديث: الأربعاء 17 فبراير 2021 - 12:37 ص بتوقيت القاهرة

سمير الوشاحي

أصابت توقعات هيئة الأرصاد الجوية بشأن موجة البرودة التي حذرت منها قبل يومين، حيث انخفضت درجات الحرارة بشكل حاد بداية من اليوم الثلاثاء ومن المتوقع استمرار الموجة الباردة غدا.

موجة البرودة لم تضرب مصر وحدها بل أصابت موجات أخرى دول عدة حول العالم بداية من أمس وتسببت في ضرر بالغ وخسائر اقتصادية وبشرية.

موجة باردة تجتاح الولايات المتحدة
ضربت موجة باردة الولايات المتحدة أودت بحياة 10 أشخاص وحرمت ملايين السكان من الكهرباء ووصل تأثيرها إلى ولايات جنوبية عادة ما تكون درجات الحرارة فيها معتدلة.

وحذرت هيئة الأرصاد الأمريكية من ما وصفته بـ"طقس شتوي غير مسبوق" يصل تأثيره إلى أكثر من 150 مليون أمريكي، ونبهت إلى احتمالية وصول عاصفة جديدة إلى منطقة البحيرات العظمى ما قد يسفر عن ثلوج وجليد ورياح عاتية.

الطقس السيئ أجبر ولايات تكساس وألاباما وأوريغون وأوكلاهوما وكنساس وكنتاكي وميسيسيبي الأمريكية على إعلان حالة طوارئ، كما ألغيت أكثر من 3 آلاف رحلة جوية في كل أنحاء البلاد.

عاصفة ثلجية في اليابان
ضربت عاصفة ثلجية قوية شمال اليابان ومناطق ساحلية مما أدى إلى تطاير أسطح المباني وغمر المياه للمنازل وتعطيل حركة النقل.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية من "أقوى عاصفة ثلجية منذ سنوات"، والتي من الممكن أن ينتج عنها تساقط كثيف للثلوج، وتؤثر على حركة المرور في المناطق المطلة على البحر.

هطول مستمر للجليد في ألمانيا
في ألمانيا أعلنت شركة السكك الحديدية (دويتشه بان) عبر تويتر مساء الإثنين إغلاق محطة القطار الرئيسية في مدينة هامبورج بسبب الهطول المستمر للجليد.

في الوقت نفسه أعلنت شركة القطار السريع (إس بان) في هامبورج حدوث اضطرابات في محولات الخطوط الحديدية بسبب هطول الجليد الأمر
الذي أدى إلى تقيد الحركة في شبكة القطارات السريعة بأكملها.

الثلوج تغطي اليونان
حذر الدفاع المدني في اليونان من "ظواهر جوية خطيرة ستستمر"، في الوقت الذي تأثرت فيه شبكتا الطرقات والنقل البحري جراء تساقط كميات كبيرة من الثلوج.

وغطت الثلوج ضواحي أثينا الشمالية والشرقية وتوقفت لساعات حركة السير على الطريق السريع الرئيسي الذي يربط العاصمة بتسالونيكي في الشمال، وأرغمت الرياح العاتية السفن التي تؤمن الرحلات بين أثينا وجزر بحر إيجه على الرسو في الموانىء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved