المشدد 3 سنوات لاتهامه بأحداث عاهة مستديمة لمواطن بحلوان

آخر تحديث: الأربعاء 16 فبراير 2022 - 1:54 م بتوقيت القاهرة

مصطفى المنشاوي

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي، بمعاقبة "أحمد.م" وشهرته "أحمد كلبة" عاطل بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات وبراءة المتهم "علي.م" وشهرته "علي الإنجليزي" عاطل لاتهامهم بأحداث عاهة مستديمة لمواطن بحلوان.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمود كامل محمود الرشيدي، وعضوية المستشارين رأفت محمد ناجي أبو العلا ومحمد شرف الدين محمد عبده ومحمود محمد عبدالمنعم زيدان، وأمانة سر محمد السنوسي وعمر عاشور.

وكشفت تحقيقات أن المتهمين، يقيمون بدائرة قسم شرطة حلوان بمحافظة القاهرة، وأحدثا وآخر مجهول عمدا بالمجني عليه أحمد إسماعيل، الإصابات الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي والتي تسببت في عاهة مستديمة يستحيل برؤها تقدر بحوالي 50%، بأن أشهر المتهم أحمد؛ إثر مشادة كلامية نشبت فيما بينهما، سلاحا أبيض "كزلك" في مواجهة المجني عليه، وبادره بضربة استقرت بيسار وجهه وأخرى أحدثت إصابته بالذراع الأيسر وأفقدته منفعته، وكان ذلك حال تواجد المتهم علي والمجهول بمسرح الجريمة ممسكين بأسلحة بيضاء "سنجة" للشد من أزره على النحو المبين بالتحقيقات.

وأكد التحقيقات أن المتهمين أحرزا بغير ترخيص سلاح أبيض كزلك أو ضرورة مهنية تبيح له إحرازه، كما حاز بواسطة على سلاح سنجه بدون ضرورة مهنية.

وشهد المجني عليه في تحقيقات النيابة العامة، بأنه وحال تواجده بالعين محل إقامته وبرفقته المتهمين وآخر مجهول نشبت بينهم مشادة كلامية فغادروا تلك العين لإنهاء ذلك الخلاف، إلا أنه فوجئ بالمتهم "أحمد" يشهر في مواجهته سلاحا أبيض "كزلك" وكال له ضربتين استقرت الأولى يسار وجهه والثانية بالذراع الأيسر محدثاً ما به من إصابات، والتي تأيدت طبيا بتقرير مصلحة الطب الشرعي المرفق بالأوراق وعلى النحو المبين بالتحقيقات.

وشهد شقيق المجني عليه، بأنه بتاريخ الواقعة وحال تواجده بمحل الواقعة، علم بحدوث مشاجرة وباستبيان الأمر أبصر شقيقه حال تشاجره مع المتهم أحمد مشهرا في وجهة سلاح أبيض، مسددا له ضربتين محدثا ما به من إصابات، وما أن تدخل للذود عن شقيقه ونجدته حتى كال له المتهم "أحمد" بذات السلاح ضربتين بالذراعين الأيمن والأيسر محدثا ما به من إصابات تأيدت طبيا بتقرير مصلحة الطب الشرعي وكان ذلك حال تواجد كلا من المتهم علي وآخر مجهول للشد من أزره على النحو المبين بالتحقيقات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved