وفد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس يختتم أعماله باليابان

آخر تحديث: الخميس 16 فبراير 2023 - 3:48 م بتوقيت القاهرة

أميرة محمدين:

عقد وليد جمال الدين، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والوفد المرافق له عدة لقاءات مع مجتمع الأعمال الياباني خلال ختام زيارته الترويجية للعاصمة اليابانية طوكيو.

وأكد بيان المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عقد اجتماع مع مجلس الأعمال المصري الياباني وعدد من الشركات اليابانية، لمناقشة المشروعات المقامة بالفعل فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والمشروعات الجاري تنفيذها والتعاقد عليها، وبحث سبل التعاون في مشروعات وقطاعات مستهدفة جديدة، بحضور السفير المصري باليابان، محمد أبو بكر، وبرئاسة الرئيس التنفيذي لمجموعة تويوتا تسوشو، جون كاروبيه وحضور ممثلي شركات بيكر آند ماكينزي، وهيتاشي، وماروبيني، وميتسوي، وسوميتومو وممثلين من بنك اليابان الدولي، ومركز التعاون الياباني للشرق الأوسط، وغرفة اليابان وطوكيو للتجارة والصناعة.

أعرب جمال الدين، عن تقديره لما حققته الشراكة مع الاستثمارات اليابانية من نجاحات سابقة، وتطلعه لمزيد من التعاون في القطاعات الصناعية التي تستهدفها اقتصادية قناة السويس في الفترة المقبلة، خاصة في مجالات الطاقة الخضراء والصناعات المكملة والمغذية لها، مضيفا بإعداد المنطقة الصناعية بشرق الإسماعيلية وادي التكنولوجيا لتستقبل الصناعات التكنولوجية والتي تفتح مجالات وفرص جديدة للتعاون. وأوضح جمال الدين أن القطاعات الصناعية المستهدفة أصبحت 21 قطاعات صناعياً وخدمياً لتتفق مع الاحتياجات العالمية والإقليمية.

فيما أبدي الحضور إعجابهم بالتقدم الذي أحرزته المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في مجال البنية التحتية والمرافق وعمليات التوسع في الموانئ البحرية، وحزمة الحوافز الاستثمارية المباشرة غير المباشرة والتي تضيف ميزة تنافسية جديدة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأشار مجلس الأعمال الياباني المصري إلى أهمية هذه الحوافز في تعظيم الاستفادة المشتركة للجانبين وتوطيد العلاقات الاقتصادية التي نجحت في الاستفادة من مميزات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بما يحقق النفع للجانب الياباني

ووقعت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مذكرة تفاهم مع شركة تويوتا تسوشو اليابانية أغسطس الماضي بهدف التعاون في عدد من المشروعات التي تشمل البنية التحتية الجديدة والتطورات المتعلقة بالحياد الكربوني والتي تشمل اللوجستيات والطاقة المتجددة والمياه وإنتاج الهيدروجين الأخضر والأزرق وإنتاج الأمونيا الخضراء والزرقاء.

وتعد تويوتا تسوشو إحدى الشركاء ضمن تحالف تويوتا تسوشو بولوريه إن واي كيه القائم على تشغيل وإدارة محطة قناة السويس لتداول السيارات (رصيف الرورو) بميناء بور سعيد التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved