التأمين الصحي في بني سويف ينظم اليوم العلمي لهرمون النمو

آخر تحديث: الخميس 16 فبراير 2023 - 5:47 م بتوقيت القاهرة

حازم الخولي

نظم فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي ببنى سويف اليوم العلمي "هرمون النمو وبروتوكول التعامل مع حالات قصر القامة وطرق العلاج الحديثة"، وذلك في إطار الخطة التي تنفذها الهيئة العامة للتأمين الصحي بقيادة الدكتور محمد ضاحي رئيس مجلس إدارة الهيئة، وإشراف الإدارة العامة للتدريب والعلاقات الثقافية.

ويشارك في اليوم العلمي نحو 30 من أطباء الأطفال والتغذية والصيادلة ومديرو العيادات، وذلك تحت إشراف الدكتورة فاتن عمارة مدير عام الإدارة العامة للتدريب والعلاقات الثقافية، برئاسة الدكتور محمد يحيى إسماعيل مدير فرع بني سويف للتأمين الصحي، وحضور كل من الدكتورة رضا محمود مدير إدارة الشؤون الطبية، والدكتورة عبير شعبان مدير إدارة التدريب بالفرع، والدكتورة هبة محمد حسن مدير العيادات، والدكتورة حنان خلف مدير المكتب الفني.

من جهته أوضح الدكتور محمد يحيى مدير عام فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي ببني سويف، أن اليوم العلمي عقد اليوم، وحاضر فيه الدكتور أسامة عبد العظيم أبوطالب رئيس قسم الأطفال والحضانات والعناية المركزة الخاصة بالأطفال بمستشفى التأمين الصحي بني سويف، محاضرة بعنوان التعامل مع حالات نقص هرمون النمو.

وأوضح "يحيى"، خلالها كيفية التعامل مع الحالات التي بها نقص في هرمون وبروتوكول التشخيص المبكر للحالات للوصول لأقصى درجات الاستفادة من العلاج.

فيما حاضرت الدكتورة هويدا خيري استشاري ومدرس طب الأطفال بكلية الطب جامعة بني سويف، محاضرة بعنوان أنواع وكيفية علاج حالات نقص هرمون النمو، والتي أكدت خلالها ضرورة التأكد من مدى استجابة المريض للعلاج والتأكد من استمرار المريض على العلاج بشكل مستمر.

كما أكدت الدكتورة هبة محمد حسن مدير العيادات ومسؤول اللجان ومنسق عيادات الربط بشرح بروتوكول التعامل مع الحالات الإيجابية لمبادرة الرئيس لعلاج سوء التغذية والسمنة والتقزم في إطار المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة، وأهمية دور عيادات الإحالة في الاكتشاف المبكر عن حالات قصر القامة والتعجيل بعلاجها لضمان أكبر استفادة لجميع الحالات من العلاج.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم إنشاء لجنة هرمون النمو بمقر الصحة المدرسية بني سويف، وبدأت أعمالها منذ 13 أكتوبر الماضي لتخدم محافظتي بنى سويف، والفيوم، تسهيلا على المرضى مشقة السفر للقاهرة، ووضعهم في قوائم انتظار بعيادة الدقي تصل إلى 6 شهور.

وتشمل اللجنة كل من "الدكتورة هويدا خيري أستاذ طب الأطفال بكلية الطب، والدكتور أسامة عبد العظيم استشاري ورئيس قسم الأطفال، والدكتور محمود هديب أستاذ طب الأطفال كليه الطب، والدكتورة لمياء ذو الفقار استشاري طب الأطفال ومقرر اللجنة.

وأشارت الدكتورة دعاء أحمد صلاح مدير الصحة المدرسية بني سويف، إلى أن اللجنة تجري الفحوصات الطبية اللازمة من أشعة وتحاليل وإجراء كل القياسات، وكذلك الفحص للمريض وإنشاء ملف طبي لكل مريض، ومعرفة جميع تفاصيل المريض، وإكمال الفحوصات منها الرسم البياني للنمو ومتابعته والتواصل معه.

وتم تخصيص رقم للحجز والاستفسار(01103060794)، بالإضافة إلى تسجيل كل الملفات للمرضى على الحاسب الآلي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved