بمشاركة دار الشروق.. انطلاق معرض العراق للكتاب واحتفاء خاص بفلسطين

آخر تحديث: الجمعة 16 فبراير 2024 - 10:03 م بتوقيت القاهرة

انطلقت الأربعاء الماضى، فعاليات الدورة الرابعة من «معرض العراق الدولى للكتاب»، الذى أطلقته «مؤسسة المدى للإعلام والثقافة والفنون» عام 2020، بمشاركة نحو 350 دار نشر عربية وأجنبية.

المعرض الذى يستمر حتى 24 فبراير الجارى، تحمل دورته الجديدة اسم «فلسطين»، وذلك «تعبيرا عن التضامن مع قضية الشعب الفلسطينى، وموقف ضد العدوان الإسرائيلى على غزة»؛ حيث سيتم تخصيص جلسات حوارية ونقدية عن فلسطين، وطوال أيام المعرض يشارك فيها مثقفون ومختصون، كما ستكون رموز التراث الفلسطينى حاضرة.

وأطلق منظّمو المعرض حملة تتضمن نصب لوحات كبيرة فى شوارع بغداد الرئيسية للإعلان عنه، إلى جانب حملة عبر صفحاته على مواقع التواصل للتعريف بتاريخ فلسطين وثقافتها وتبيان معنى تخصيص هذا الحدث الثقافى لفلسطين.

ويتضمن برنامج المعرض جلسات فكرية وثقافية عديدة يساهم فيها مثقفون وكتاب من العراق والبلدان العربية الأخرى، وجلسات شعرية، وحفلات توقيع كتب جديدة، وحفلات فنية متنوعة.

وتشارك دار الشروق فى معرض العراق الدولى للكتاب 2024 وذلك فى قاعة غزة ــ جناح رقم A3، والذى يتضمن مجموعة من أحدث الإصدارات القيمة من الكتب والروايات، حيث تمتد فعاليات المعرض فى الفترة من 14 إلى 24 فبراير 2024 بأرض معرض بغداد الدولى.

كما تطرح دار الشروق لقرائها مجموعة من أحدث الإصدارات من الكتب والروايات والقصص المصورة الشيقة للأطفال واليافعين، وذلك فى معرض العراق الدولى للكتاب الذى يأتى بمشاركة نحو 350 دار نشر عربية وأجنبية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved