النيابة العسكرية تقرر حبس نجل عضو اللجنة الإدارية العليا للإخوان 30 يومًا على ذمة التحقيق بتنظيم «حسم»

آخر تحديث: الخميس 16 مارس 2017 - 1:38 م بتوقيت القاهرة

كتب-:أحمد الشرقاوي

قررت النيابة العسكرية، اليوم الخميس، حبس عمر علي بطيخ نجل عضو اللجنة الإدارية لجماعة الإخوان، 30 يومًا على ذمة التحقيقات المتهم فيها بالاشترك في تنظيم حركة «حسم» الإخواني.

كان المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام، قد أحال 304 متهمين بالتنظيم المسمى «حس» التابع لجماعة الإخوان الإرهابية، إلى النيابة العسكرية؛ لاتهامهم بارتكاب 14 عملية إرهابية كبرى تضمنت ارتكاب محاولات اغتيالات لشخصيات عامة وقضائية واستهداف تمركزات أمنية شرطية، وفي المقدمة من تلك العمليات محاولات اغتيال النائب العام المساعد المستشار زكريا عبد العزيز عثمان، والدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق، والمستشار أحمد أبو الفتوح الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة، وعملية اغتيال اللواء عادل رجائي بالقوات المسلحة.

وتبين من التحقيقات أن "من بين أبرز المتهمين محمد علي بشر، الذي شارك في ارتكاب الجرائم موضوع القضية، من داخل السجن حيث يقضي فترة حبسه على ذمة قضية ثانية".

وكشفت التحقيقات أن "المتهمين تلقوا دعما متقدما من جهازي الاستخبارات بدولتي قطر وتركيا، في مجالات التدريب العسكري والاستخباراتي بالاتفاق مع قيادات جماعة الإخوان الإرهابية الهاربة خارج مصر، وأن أعمال تنفيذ للتدريبات العسكرية جرت داخل دولة السودان".

وأظهرت التحقيقات أن "عدد المقار التنظيمية للجماعة التي تم التوصل إليها 41 مقرا على مستوى الجمهورية، إلى جانب عدد كبير من السيارات، وضبط أيضًا كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمفرقعات أجهزة اللاسلكي وهواتف الأقمار الصناعية وأجهزة تستخدم في تصنيع بطاقات شخصية مزورة وأجهزة حاسب آلي".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved