«الوطنية للانتخابات»: لا يوجد حصر للمصريين بالخارج

آخر تحديث: الجمعة 16 مارس 2018 - 3:51 م بتوقيت القاهرة

كتب - أحمد العيسوي:

قال المستشار محمود الشريف المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، إنه لا يوجد حصر للمصريين المسجلين بالخارج، إلا أن الهيئة لا تصر على معرفة عددهم لأن القانون ينص على أحقية أي مصري موجود بالخارج وقت إجراء الانتخابات، بالتصويت حتى لو لم يكن مقيمًا، وبالتالي لا يمكن إيجاد حصر دقيق.

وأوضح «الشريف»، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اليوم الجمعة، أن الأجهزة اللوحية الموجودة داخل اللجان الانتخابية بالخارج، تعمل على تسجيل حضور الناخب المصري حتى لا يمكنه إعادة التصويت مرة أخرى في لجنة أخرى خارج مصر أو داخلها، مضيفًا أن الأجهزة اللوحية متصلة بقاعدة بيانات الناخبين، حتى يتم حذف أسماء المصوتين بالخارج عند طباعة كشوف الناخبين لإجراء الانتخابات بالداخل.

ودعا المتحدث باسم الهيئة، كافة المصريين بالخارج لاستخدام حقهم بالمشاركة في الانتخابات، موضحًا أنه لا يشترط وجود إقامة لدى المصري، ولكن يكفيه بطاقة الرقم القومي سارية أو غير سارية، أو بجواز السفر المميكن.

وتابع: «يحق لأي مصري موجود في الخارج أن يدلي بصوته في الانتخابات، حتى لو كان موجودًا بشكل عارض».

وكانت السفارات المصرية في مختلف دول العالم، قد فتحت أبوابها أمام الناخبين المصريين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية منذ التاسعة من صباح الجمعة، وفقًا لتوقيت كل دولة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved