فيديو.. «الهجرة»: نتابع بعناية سير العملية الانتخابية بالخارج

آخر تحديث: الجمعة 16 مارس 2018 - 7:44 م بتوقيت القاهرة

إيفون مدحت 

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إنها تتابع بعناية وحرص سير العملية الانتخابية في الخارج من غرفة عمليات الوزارة، التي بدأت عملها منذ مساء أمس، متابعة أن الجاليات المصرية قدمت صورة جميلة صورة جميلة بالإقبال على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، التي وصفته بالعرس الانتخابي.

وأضافت «مكرم»، في تصريح لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الجمعة، أنه يتم الرد على كل استفسارات المصريين بالخارج حول العملية الانتخابية، من خلال الموقع الرسمي للوزارة والخطوط الساخنة والصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، موضحة أنه تم الرد على قرابة 70 سؤالًا، معظمهم يدوروا حول الأتوبيسات المسؤولة عن نقل المواطنين لمقار لجان الانتخابات أو الأوراق المطلوبة للتصويت.

وذكرت أن أبرز الشكاوى جاءت عن عدم تمكن المصريين في الخارج من التصويت نظرًا أنه مذكور في مكان الإقامة ببطاقة الرقم القومي أن المواطن مقيم بالخارج، أي لا يحق له التصويت، لأنه لابد أن يكون له عنوان داخل مصر مدون على البطاقة.

وتابعت أن المشاركة في الانتخابات ليست بالتصويت فقط، إنما دعم الناخبين الذين لهم حق التصويت ومساعدتهم في الوصول إلى الأتوبيسات أو المساهمة في حشد المصريين ودفعهم للمشاركة.

وكانت السفارات المصرية في مختلف دول العالم، قد فتحت أبوابها أمام الناخبين المصريين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، التي يخوضها المرشحان عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى، منذ التاسعة من صباح الجمعة، وفقًا لتوقيت كل دولة.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved