فيديو.. سفير مصر بموسكو: لا تعارض بين الانتخابات الرئاسية المصرية والروسية

آخر تحديث: الجمعة 16 مارس 2018 - 7:39 م بتوقيت القاهرة

إيفون مدحت

أكد السفير إيهاب نصر، سفير مصر في موسكو، أنه لا تعارض بين الانتخابات الرئاسية المصرية التي بدأت اليوم بالخارج وتستمر حتى 18 مارس الجاري، والروسية التي ستبدأ بعد غد الأحد.

وقال «نصر»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة الآن»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الجمعة، إن العملية الانتخابية بدأت في روسيا منذ صباح اليوم، متابعًا أن اليوم الأول للانتخابات الرئاسية يشهد إقبالًا ملحوظًا ولافتًا رغم تباعد المسافات بين مقار لجان الانتخاب.

وأضاف أن هناك حرصًا شديدًا من الكثيرين من أبناء الجالية المصرية في روسيا على الحضور والمشاركة في الانتخابات، مرجحًا زيادة الإقبال على التصويت خلال اليومين المقبلين، لكونهما العطلة الرسمية بالخارج.

وعن دور السفارة في تنظيم العملية الانتخابية، أوضح أن الهيئة الوطنية للانتخابات تنظم العملية الانتخابية برمتها، وتحدد المعايير والإجراءات، والسفارة تنسق مع وزارة الهجرة من اجل تنفيذ كل التعليمات التي ترد إليها.

وكانت السفارات المصرية في مختلف دول العالم، قد فتحت أبوابها أمام الناخبين المصريين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، التي يخوضها المرشحان عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى، منذ التاسعة من صباح الجمعة، وفقًا لتوقيت كل دولة.

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved