محمد سلامة: صورنا راجعين يا هوى في مناطق شعبية نرى فيها مصر الغائبة عن الشاشة

آخر تحديث: الأربعاء 16 مارس 2022 - 2:01 م بتوقيت القاهرة

قال المخرج محمد سلامة، إن حكاية مسلسل "راجعين يا هوى" تختلف عن كل ما قدمه سابقا وأكثر ما يميزها أنها مأخوذة عن مسلسل إذاعي للكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، مؤكدا أنه منذ اللحظة الأولى التي عرض عليه فيها المشروع تحمس بشدة، الذي يرى أن أفضل ما فيه هو إعادة إحياء عمل لعميد الدراما العربية، ضمن دراما اجتماعية خفيفة.

وأضاف "سلامة"، أنه كان يشعر أن المشاهد بحاجة لتقديم دراما من هذا النوع، فيها لحم ودم وأناس تشبهنا في زمننا الحالي، مؤكدا على أن المسلسل يشهد صراع بين الأجيال، بين الفكر والحب والإحساس ورؤيتهم للعالم الذي يعيشون فيه، وهو خلطة بين نجوم كثيرين، بعضهم يظهرون على الشاشة لأول مرة".

ويعتبر "سلامة"، أن العامود الفقري للمسلسل أنه يجمع ممثلين كبار ومخضرمين ومواهب شابة، منهم خالد النبوي ونور وهنا شيحة ووفاء عامر وأنوشكا وأحمد بدير وآخرين، كما يرى أن التحدي بالنسبة له، يتمثل في أنني رغم كوني مخرجا شابا، أقوم بإخراج عمل مأخوذ عن مسلسل إذاعي لكاتب كبير بحجم عكاشة.

وعن اختيار أماكن التصوير، يقول: "أردت أن تكون هذه الأماكن تشبه بمصر، فاخترنا أماكن شعبية تشبه الأبطال، مثل الجمالية ومصر القديمة، وهي مناطق لم نشاهدها في الدراما منذ فترة طويلة، وقد عاينت مواقع تصوير مناسبة للعمل على امتداد أكثر من ثلاثة أشهر".

ومن جانبه، قال مدير التصوير محمد مختار، الذي عمل سابقا على مشاريع ضخمة من بينها "غرابيب سود"، و"موسى"، و"ستات بيت المعادي" وغيرها: "اعتمد في عملي في الإضاءة على نوعية الدراما، وما إذا كان مناسبا للخط الدرامي والمشهد الذي يحدث أم لا، وأنه لا بد أن يكون منسجماً مع السياق الدرامي".

وأضاف: "ما يميز العمل الذي فيه روح عكاشة، أننا نتابع فيه أجيالاً مختلفة، وهذا يجعلني أعطي لكل جيل شكلاً وصورة ولوناً مختلفاً، وآمل أن نكون عند حسن ظن المشاهدين".

ومسلسل "راجعين يا هوى" كتب له السيناريو والحوار الكاتب محمد سليمان عبد المالك، ويخرجه محمد سلامة، ومن المقرر أن يعرض خلال شهر رمضان، على قناتي cbc وdmc، وتطرح أحداثه حكاية بليغ أبو الهنا العائد إلى مصر بعد سنوات من الغياب، ليبدأ بمواجهة كيفية سداد ديون طائلة عليه، نتيجة خسائر تجارته في أوروبا، فيحاول استعادة حقه في الميراث من ورثة أخيه المتوفي، الذين تشتعل بينهم الكراهية والضغائن، لكن دخوله في حياتهم يجعله يواجه مهمة أكثر صعوبة تتمثل في كيفية لم شمل العائلة بالحب والتآخي مجددا.

في الوقت نفسه، تعود إلى الظهور قصة حبه القديمة مع فريدة، ويدخل تجربة عاطفية جديدة مع الدكتورة ماجي. يضم العمل نور، والقدير أحمد بدير، وهنا شيحة، ووفاء عامر، أنوشكا، طارق عبد العزيز، إسلام جمال، ومصطفى درويش، إسلام إبراهيم، وسلمى أبو ضيف، وآية سماحة، ونور خالد النبوي، وآخرين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved