موندو ديبورتيفو: برشلونة يجهز نفسه لضم صلاح.. ولكن !

آخر تحديث: الأربعاء 16 مارس 2022 - 11:26 ص بتوقيت القاهرة

الشروق

كشفت تقارير صحفية عن وضع برشلونة الإسباني محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي ضمن قائمة اللاعبين المرشحين لتدعيم صفوفه خلال الفترة المقبلة، إلا أن الأولوية في تدعيم مركز الهجوم بالنسبة للبلوجرانا تبقى لإيرلينج هالاند، نجم بوروسيا دورتموند الألماني.

وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو: "برشلونة يرى الفرعون كخيار مثير لتقوية الهجوم، في ظل الصعوبات في التعاقد مع 'القاتل' هالاندا من بوروسيا دورتموند".

وأضاف التقرير أن برشلونة يعمل بشكل جاد من أجل تعزيز صفوف فريقه في الموسم المقبل، ويركز جهوده على جبهتين، أولهما اللاعبين المتاحين بشكل مجاني، ومنهم الإيفواري فرانك كيسي، لاعب خط وسط ميلان الإيطالي، والظهير الأيمن المغربي نصير مزراوي، لاعب أياكس الهولندي، وثنائي دفاع تشيلسي الإنجليزي، أندرياس كريستنسن وسيزار أزبيليكويتا، أما الجبهة الثانية هي التعاقد مع المهاجم إرلينج هالاند، إلا أن صفقته بها الكثير من التعقيدات.

وأشارت الصحيفة إلى أن صفقة هالاند تُقدر قيمتها بحوالي 250 مليون يورو، بين قيمة الانتقال وراتب اللاعب وعمولات الصفقة، وهو مبلغ مرتفع للغاية بالنظر للوضع المالي لنادي برشلونة، بالإضافة لأخذ مانشستر سيتي الإنجليزي زمام المبادرة في محاولة التعاقد مع اللاعب، ومحاولة ريال مدريد إقناع النرويجي بالانضمام لقلعة سانتياجو برنابيو.

وتابع التقرير: "نظرًا للصعوبات التي تحوم حول صفقة انتقال هالاند إلى برشلونة، سيقوم النادي بتحديد البدائل، وأحد الأسماء المدرجة في القائمة هو محمد صلاح، المهاجم البالغ من العمر 29 عامًا. وعلى الرغم من حقيقة أنه "معشوق" جماهير ليفربول، إلا أن عقده ينتهي في صيف 2023 وتوقفت المفاوضات لتجديد عقده في الآونة الأخيرة، لذلك هناك تكهنات قوية حول رحيله بنهاية هذا الموسم".

وكما ذكرت الصحيفة فإن صلاح يحصل على 12 مليون يورو في الموسم كراتب سنوي، ويأمل في توقيع آخر عقد كبير له، كما أن ليفربول يريد أن يجعله أفضل لاعب يحصل على راتب في تاريخ النادي، ولكن لا يريد أيضًا كسر سلم الرواتب الذي يتصدره حاليًا المدافع الهولندي فيرجل فان دايك، لذا في حين أن صلاح يركز على إنهاء الموسم بمستوى جيد، لكن يبقى احتمال تغيير المشهد مطروح على الطاولة –الرحيل عن النادي-.

وأتمت موندو ديبورتيفو: "في برشلونة يعرفون أن توقيع صلاح لن يكون عملية سهلة، لأن ليفربول سيطلب أيضًا قيمة انتقال كبيرة، لكن في نادي برشلونة يثقون في القدرة على تسريح بعض اللاعبين رفيعي المستوى من الفريق مثل فيليب كوتينيو، وعثمان ديمبيلي أو سيرجي روبرتو أو صامويل أومتيتي أو الحارس نيتو أو المهاجم مارتن بريثويت، ليكون بذلك قادرًا على الحصول على هامش أموال عند تنفيذ التعاقدات في الصيف المقبل، بالإضافة لضخ الملايين في عقود الرعاية واتفاقيات التعاون الجديدة. صلاح يمكن أن يكون بديلاً جيدًا لهجوم برشلونة، لكن الأولوية لا تزال لهالاند".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved