نادية الجندي تهنئ حسين فهمي برئاسة مهرجان القاهرة السينمائي: قد المسؤولية

آخر تحديث: الأربعاء 16 مارس 2022 - 3:41 م بتوقيت القاهرة

هنأت الفنانة الكبيرة نادية الجندي، الفنان حسين فهمي على توليه رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

ونشرت نادية صورها مع حسين فهمي والفنانة العالمية صوفيا لورين، أثناء استضافتها بمهرجان القاهرة، حين كان يرأسه حسين فهمي سابقا.

وقالت "الجندي"، في تعليقها على الصور: «ألف مبروك للصديق العزيز والنجم الكبير حسين فهمي توليه منصب رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ربنا يوفقك وتبقي قد المسؤولية وأنت كنت قدها.. وأثبت وجودك أثناء توليك رئاسة المهرجان من قبل، وكانت من أجمل وأنجح دورات المهرجان.. بتمنالك التوفيق والنجاح من كل قلبي، ألف مبروك».

وأصدرت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، قرارا بتولي الفنان الكبير حسين فهمي، رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ44 لعام 2022، خلفا للمنتج والسيناريست محمد حفظي.

ووجهت عبدالدايم الشكر للمنتج محمد حفظي على ما بذله من جهد خلال رئاسته للمهرجان في السنوات الماضية استطاع خلالها تطوير المهرجان، متمنية له دوام التوفيق في مسيرته العملية كمنتج وسيناريست.

وأضافت أنه سيقام حفل خلال الأيام المقبلة في تقليد جديد يتم خلاله تسليم رئاسة المهرجان بحضور الفنان حسين فهمي والمنتج محمد حفظي.

يذكر أن الفنان حسين فهمي هو أحد أيقونات السينما المصرية، تخرج فى المعهد العالي للسينما، درس الإخراج بالولايات المتحدة الأمريكية، واكتشفه المخرج حسن الإمام كممثل، قدم للسينما والمسرح والتليفزيون والإذاعة قرابة 200 عمل فني طوال رحلته الفنية التى بدأها عام 1970، كما سبق وتولى رئاسة المهرجان لمدة 4 دورات فى الفترة من 1998 – 2001، واستطاع خلال تلك الدورات إحداث طفرة وتطوير للمهرجان وفعالياته.

وخلال مسيرته الفنية، حصل على جوائز أحسن ممثل عن أفلامه "دمي ودموعي وابتسامتي، الأخوة الأعداء، الرصاصة لا تزال في جيبي، انتبهوا أيها السادة"، كما حصد جائزة أحسن بحث سينمائي عن بحثه «علاقة المخرج بالممثل» في مهرجان النيلين عام 1983، وقدم العديد من البرامج التلفزيونية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved