كاش: أستون فيلا لا يفكر في حسابات التأهل لدوري الأبطال

آخر تحديث: السبت 16 مارس 2024 - 5:40 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

أكد ماتي كاش مدافع أستون فيلا أن فريقه يريد تفادي اللجوء لمعيار الكفاءة الذي يسمح بتأهل الفريق الذي يحتل المركز الخامس بالدوري الإنجليزي لكرة القدم لمسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويحتل أستون فيلا المركز الرابع في الوقت الحالي، وهو ما يضمن له التأهل مباشرة، لكنه يتقدم بفارق نقطتين فقط على توتنهام هوتسبير الذي هزمه بنتيجة 4/صفر في الجولة الماضية.

ويمكن للفريق الذي يحتل المركز الخامس في الدوري الإنجليزي بالتأهل لدوري أبطال أوروبا بناء على نقاط الكفاءة المشتركة لنتائج الأندية الإنجليزية في نهاية الموسم بالمسابقات الأوروبية المختلفة.

وتتخلف الأندية الإنجليزية وفقا لهذا المعيار عن أندية إيطاليا وألمانيا.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) أن أستون فيلا بإمكانه التأهل مباشرة أيضا إذا فاز بلقب دوري المؤتمر الأوروبي.

وقد يستفيد الفريق الإنجليزي من احتمالية فوز مانشستر سيتي أو أرسنال أو ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي في نهاية الموسم الحالي.

وقال ماتي كاش "لقد تحدث اللاعبون سويا في هذا الموضوع، ولا نريد التطلع إلى الأمام كثيرا، وأعلم أن هذه الإجابة لا تريدها وسائل الإعلام".

وأضاف "بكل وضوح تركيزنا الأساسي في الاستعداد للمباراة القادمة، والتعافي من آثار الخسارة الأخيرة".

وتابع "نركز على إنهاء الموسم في أعلى مكانة ممكنة، ولا نريد أن نضع الكثير من الضغوط على أنفسنا، وتركيزنا فقط على المباراة القادمة".

وختم ماتي كاش تصريحاته بالقول "نحن طموحون للغاية، فالإدارة والجماهير واللاعبون سيبذلون أقصى ما لديهم".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved