السكر للصناعات التكاملية: استقبال 4 آلاف طن بنجر سكر يوميا في مصنع أبو قرقاص بالمنيا

آخر تحديث: السبت 16 مارس 2024 - 7:48 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبد الصبور

قال الكيميائي صلاح عمر العضو المنتدب الفني لشركة السكر للصناعات التكاملية، إن مصنع سكر أبو قرقاص بالمنيا يستقبل 4 آلاف طن بنجر سكر يوميا، ومن المستهدف زيادة هذه الكميات لتصل إلى 7 آلاف طن في ذروة الموسم، مشيرًا إلى أنه تم استلام نحو 930 ألف طن بنجر في موسم 2024.

من جانبه، أضاف المهندس علاء السوهاجي رئيس قطاعات مصانع أبو قرقاص التابع لشركة السكر والصناعات التكاملية في محافظة المنيا، في تصريحات صحفية، أنه مستهدف توريد نحو مليون طن بنجر لإنتاج نحو 140 ألف طن سكر.

وأوضح أن إجمالي المساحة التعاقدية المنزرعة هذا العام بلغت 22 ألفًا و400 فدان بمحافظات "المنيا وبني سويف وأسيوط" ، لافتًا إلى أن متوسط إنتاجية الفدان 26 طنًا.

ولفت "السوهاجي"، إلى أن الشركة قامت منذ فترة بتغيير مقدمة المصنع لاستخلاص السكر من البنجر بدلا من قصب السكر فقط، وذلك منذ عام 1998، كما يعمل المصنع بالتشغيل لحساب الغير لإنتاج السكر من البنجر، مشيرًا إلى أن شركة القناة قامت بتوريد 178 ألف طن بنجر، بالإضافة إلى توريد 100 ألف طن بنجر من مشروع مستقبل مصر إلى الشركة.

وأشار إلى أن سعر توريد طن البنجر يبدأ من 1900 جنيه أساسي بخلاف علاوات التوريد، وتصل إلى 2800 جنيه، حسب درجة الحلاوة.

وأوضح رئيس قطاعات مصانع سكر أبو قرقاص، أن المصنع متعدد الأنشطة، مثل نشاط استخلاص السكر من البنجر، ونشاط استخلاص السكر من القصب، ونشاط تكرير السكر الخام، مشيرًا إلى أن عمليات إنتاج السكر من محصولي القصب والبنجر متقاربة فيما عدا البدايات والمعالجة والنهايات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved