زيت النعام يساعد مرضى السرطان الذين يخضعون للعلاج الكيميائى

آخر تحديث: الثلاثاء 16 أبريل 2013 - 11:56 ص بتوقيت القاهرة
سيدنى– أ ش أ

كشفت دراسة طبية حديثة أجراها علماء أستراليون النقاب عن، أن زيت النعام أو الإيمو الذى يستخلص من دهون النعام أو طائر الإيمو يمكن أن يساعد المرضى الذين يخضعون للعلاج الكيميائى عن طريق إصلاح الضرر بالأمعاء وتخفيف الآلام الناتجة عنه.

 

وأثبت زيت الإيمو فاعليته فى تقليل عمق وحجم خطوط التجاعيد بالبشرة، بالإضافة إلى كونه مرطبا ومنعما للجلد، كما يساعد فى علاج الجروح الجلدية، ولكن العلماء أكدوا مؤخرا قدرته على إصلاح الأمعاء بسرعة وعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض الشائعة والتى تصيب المعدة.

 

وزيت الإيمو يستخلص من طائر الإيمو من الفصيلة النعامية التى يبلغ عددها 15 نوعا تقريبا وأكبرها حجما هو النعام الإفريقى الذى يبلغ ارتفاعه 3 أمتار ووزنه 159 كيلوجراما، وقد استخدمه السكان الأصليون بالقارة الأسترالية فى تسكين الآلام وترميم الجروح والحروق الشمسية والحروق العادية ولتهدئة الحكة والآلام والتورم المصاحب للسع الحشرات كالبعوض.

 

ووجد الباحثون فى جامعة أديلايد، أن زيت الإيمو له فعالية مشابهة لمضادات الالتهابات ويمكنه تسريع إصلاح الأمعاء من خلال تحفيز نمو "الخبايا" بالأمعاء، التى تساعد فى امتصاص الطعام.

 

وقال الباحثون: إن ما يصل إلى 60% من مرضى السرطان الذين يخضعون للعلاج الكيميائى يصابون بقروح معوية مؤلمة.. لافتين إلى أن الدراسات المعملية أظهرت أن زيت الإيمو له فاعلية فى تقليل أعراض العلاج الكيميائى وتأثيره على القولون والأمعاء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved