حكومة الوفاق الليبية تطلب تدريبا أوروبيا لقواتها على مكافحة الإرهاب

آخر تحديث: السبت 16 أبريل 2016 - 7:34 م بتوقيت القاهرة

 الفرنسية

أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان-مارك ايرولت، ونظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير، في العاصمة الليبية السبت، أن حكومة الوفاق الوطني تطلب اخضاع قوات تابعة لها لتدريب أوروبي في مسالة "مكافحة الإرهاب".


وقال "ايرولت"، في تصريح اعقب اجتماعا مع أعضاء الحكومة في قاعدة طرابلس البحرية، إن الأولوية في ما يتصل بمساعدة هذه الحكومة عسكريا "يتعلق بتدريب قوات الشرطة والقوات العسكرية وهو ما تطلبه الحكومة".

وأضاف أن الحكومة المدعومة من الأمم المتحدة برئاسة فايز السراج، ترغب في "إعداد القوات العسكرية بغرض مواجهة الإرهابيين تحديدا".

وذكر "شتاينماير"، من جهته أن تنفيذ هذا الأمر يحتاج إلى "طلب رسمي من الحكومة وهو ما لم يحصل بعد. فلنر ما الذي سيطلبه رئيس الحكومة السراج من الأوروبيين الاثنين".

ويعقد وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي ووزراء دفاعه اجتماعا مساء الاثنين، لمناقشة الأزمة الليبية وسبل دعم حكومة الوفاق الوطني، على أن يشارك السراج في جلسة المناقشة عبر الفيديو.

وأشار الوزير الألماني، إلى أن "التدريب يجب أن يكون في البداية خارج ليبيا، وهذا ما سنبحث فيه الاثنين"، مضيفا أنه "مع تحسن الوضع الأمني ريما سيصبح بالإمكان نقل مكان التدريب من الخارج إلى ليبيا".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved