«كرامة الإسكندرية» تطالب بالإفراج عن نشطاء «استرداد الأرض»

آخر تحديث: السبت 16 أبريل 2016 - 7:09 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

- و"كتلة الأحزاب" للشباب: لا تسمعوا للمخربين وثقوا في السيسي

استنكر محسن الحلاج، أمين إعلام حزب الكرامة بالإسكندرية، تفريق قوات الأمن التظاهرات المناوئة لما وصفة بالتنازل عن جزيرتي «تيران وصنافير» بالقوة، والقبض على 25 شخص بينهم عمرو بركات، عضو الحزب بالمحافظة، مطالبا بالإفراج الفوري عنهم.

وأشار «الحلاج»، في بيان له، السبت، إلى أن «النظام الحالي مازال يصر على تجاهل أصوات المنادين بضرورة الحفاظ على كل شبر من أرض الوطن»، مضيفًا «لا يمكن لنظام أي دولة في العالم أن يتصدى لأبناء وطنه عندما يطالبوا بعدم التنازل عن جزء من تلك الدولة».

وأكد أمين إعلام الكرامة، أن جزيرتي «تيران وصنافير» مصرية وستظل كذالك، وأن الشعب لن يسمح بالتفريط فيهما مهما كان الثمن.

وفي نفس السياق، أهابت كتلة الأحزاب السياسية بالإسكندرية، والتي تضم 21 حزبًا سياسيًا، في بيان مشترك، لها، بالمواطنين والشباب الذين وصفتهم بالشرفاء والمحب لبلدهم، بالحذر من الإنجرار وراء «المخربين» بدعوى الوطنية والحفاظ على تراب الوطن، وهم في الحقيقة لا وطن لهم ولا دين، وفق ذكرها.

وطالبت «الكتلة السياسية»، بضرورة الثقة في أن مصر وأرضها وترابها في أيدا رجال نثق كل الثقة في وطنيتهم، مؤكدين دعمهم للراية التي يرفعها الرئيس عبد الفتاح بقولة «إننا لا نفرط في حقوق الوطن ولا نعتدي على حقوق الآخرين».

وأشار البيان، إلى أن الأحزاب لا تختلف في أن الرئيس لن يفرط في حبة رمل من تراب هذا الوطن بلا حدود؛ خاصة وإنه أحد أبناء لمؤسسة العسكرية التي لا ولاء لها إلا لتراب مصر.

جدير بالذكر أن الكتلة السياسية بالإسكندرية، الموقعة على البيان، ضمت أحزاب «المصريين الأحرار، مستقبل وطن، الوفد، حماة الوطن، الشعب الجمهوري، المحافظين، المؤتمر، الحرية، مصر بلدي، مصر الحديثة، التجمع، الأحرار الدستوريين، مصر الثورة، الأحرار، العدالة الاجتماعية، الحق المصري، العمل الجديد، فرسان مصر، نهضة مصر، الإتحاد الديمقراطي، العربي الناصري».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved