بعدما طالب بفرض رسوم على «الفيسبوك».. النائب البرلماني لديه حسابين وعشرات الصور «تحت القبة»

آخر تحديث: الأحد 16 أبريل 2017 - 3:24 م بتوقيت القاهرة

كتب – أحمد عويس:

مفارقة بالغة في مطالبة أحد نواب البرلمان بفرض رسوم علي دخول مواقع التواصل الإجتماعي، وتقنين استخدامها، فالنائب رياض عبدالستار صاحب المقترح جاء كأحد أنشط مستخدمي موقع "فيسبوك"، ولديه حسابين مختلفين يبنسب مشاركة وتفاعل واسعة علي كل منهما.

النائب الذي أنضم إلي فيس بوك سنة 2015، لديه حسابين الأول يتابعه عليه 2300 شخص، والثاني يملك 553 متابعا، ويقوم بالتواصل بشكل كثيف مع متابعي صفحته ويرد بنفسه على أغلب التعليقات والمشاركات التي ترد إليه.

عبدالستار قام بمشاركة ونشر 280 صورة في 3 ألبومات مختلفة، جاء أغلبهم في هيئة "صور" للأخبار المنشورة باسمه وصورته في مختلف المواقع الإخبارية، وصور فوتوغرافية له تحت القبة، بالإضافة لسيل من بيانات النعي وكروت التهنئة بمختلف المناسبات للمسلمين والأقباط وأهالي دائرته.

ذكر النائب في خانة التعريف عنه دراسته بالأزهر الشريف، وانتماؤه إلى محافظة المنيا بصعيد البلاد.

يذكر أن النائب رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب، نفى ما تردد على لسانه بخصوص مطالبته مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي والفيسبوك بدفع رسوم شهرية للدولة في حدود مبلغ 200 جنيه.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ«الشروق» أنه لم يذكر هذا الكلام ولكنه طالب بتقنين جميع مواقع التواصل الاجتماعي مع الدولة بأموال رمزية شهرية تتراوح ما بين 5 أو 10 جنيهات، مضيفًا: «العبرة ليست في القيمة المادية ولم نعد مشروع قانون لكي نفرض جباية على الناس أو نقيد من حرياتهم وكل ما في الأمر هو الحرص على الأمن القومي من المغرضين».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved