الشباب والرياضة تواصل عقد الجلسات النقاشية حول منتدى الحوار الوطني الثاني للشباب

آخر تحديث: الأحد 16 أبريل 2023 - 12:01 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

أكدت وزارة الشباب والرياضة استمرار عقد الجلسات النقاشية بمراكز شباب الجمهورية لليوم الـ22 على التوالي من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني، وذلك ضمن فعاليات المرحلة الأولى من مُنتدى الحوار الوطني الثاني للشباب الذي يحمل شعار (فيمَ يفكر الشباب.. حوار من الشباب للشباب) تحت رعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي.
وذكرت الوزارة - في بيان اليوم الأحد - أن الجلسات النقاشية استمرت لمدة يومين بواقع 3 ساعات يوميًا، حيث ناقشت 3 محاور رئيسية الأول وهو المحور الاجتماعي (التعليم، الصحة والزيادة السكانية، والوعي والإعلام والثقافة، والأسرة والطفل وذوي الهمم والقدرات الخاصة)، وأن الثاني هو المحور السياسي (تعزيز المشاركة السياسية - المحليات)، والمحور الثالث هو الاقتصادي (الاقتصاد، والتشغيل والتأهيل لسوق العمل ومشروعات مستدامة وصديقة للبيئة).
ويشارك بالمرحلة الأولى للمُنتدى نحو 30 ألف شاب وشابة من أعضاء مراكز الشباب والهيئات الشبابية والرياضية ممثلي نماذج محاكاة الحياة السياسية المصرية من نموذج محاكاة مجلس النواب، ونموذج محاكاة مجلس الشيوخ، والكيانات الشبابية، ولجان الشباب بالأندية، وذوي الهمم والقدرات الخاصة، وأبناء القبائل المصرية والحدودية، واتحاد طلاب الجامعات والمعاهد العليا والمتوسطة، والجمعيات الأهلية والاتحادات والنقابات والمجلس القومي للمرأة والمجلس القومي لذوي الإعاقة.
ويأتي ذلك في إطار دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للحوار الوطني لتعزيز بناء جسور من التواصل بين الشباب وصناع ومتخذي القرار في قراءة الواقع وإعادة فهم عصري للتعامل مع المتغيرات والتحديات وتدشين ملامح جمهورية جديدة تقبل بآراء الجميع.
وتُختتم فعاليات المرحلة الأولى من المُنتدى برفع احتياجات وأفكار وآراء شباب مراكز الشباب بالقرى والمدن والمحافظات؛ تمهيدًا لعرضها على القيادة السياسية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved