فيديو.. «التموين»: انخفاض كبير في أسعار الأرز خلال شهر

آخر تحديث: الإثنين 16 مايو 2016 - 12:13 م بتوقيت القاهرة

كتبت - أماني أبو النجا

قال محمود دياب، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن بعض التجار "ضعاف النفوس" استغلوا قرب حلول شهر رمضان، وتعمدوا تخزين الأرز، واحتكاره بكميات هائلة، حتى تزداد قيمته، ليبيعونه بأسعار كبيرة.

وأضاف "دياب" هاتفيًا لبرنامج "صباح دريم"، المذاع على قناة "دريم"، الإثنين، أن الوزارة تنفذ حملات تفتيشية على الأسواق يوميًا على كافة مخازن الجمهورية لضرب المحتكرين، معلنًا عن ضخ كميات هائلة من الأرز بكافة المجمعات الاستهلاكية بدءًا من اليوم، من خلال استيراد نحو 100 ألف طن أرز من الخارج.

وتابع: "سنجهز سيارات متنقلة محملة بسلعة الأرز فقط، وستجوب المناطق الشعبية والتي تتميز بكثافة سكانية عالية، في كل المحافظات، بحيث يتم بيع كيلو الأرز بـ4 جنيه ونصف".

وأكد، أن أسعار الأرز ستنخفض بشكل كبير للغاية خلال شهر، نظرًا لبدء موسم الحصاد الجديد لهذا المحصول، قائلا: "تم زراعة 2 ونصف مليون فدان من الأرز هذا العام، وبعد حصادهم وطرحهم في الأسواق سيزداد المعروض وتنخفض الأسعار كثيرًا لتصل إلى 2 ونصف جنيه للكيلو".

وشهدت مصر خلال الأيام الماضية أزمة في توافر سلعة الأرز بالأسواق، ما أدى إلى ارتفاع قيمته إلى 8 و10 جنيهات للكيلو، مع قرب حلول شهر رمضان.


هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved