بالفيديو- الزمالك يخطف فوز مهم من الاتحاد بهدف عبدالخالق

آخر تحديث: الإثنين 16 مايو 2016 - 9:15 م بتوقيت القاهرة

عز الكلاوي

 

فاز الزمالك على نظيره الاتحاد السكندري بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بينهما على ستاد الإسكندرية، ضمن مؤجلات الأسبوع الـ24 من الدوري الممتاز.

أحرز هدف المباراة الوحيد للزمالك إبراهيم عبدالخالق من ضربة رأس، بعد عرضية رائعة من محمد عادل جمعة.

قام محمد حلمي المدير الفني للزمالك ببعض التعديلات على خطة الفريق حيث جاء تشكيل الزمالك كالأتي:  محمود عبدالرحيم جنش في حراسة المرمى، حازم إمام، علي جبر، محمد عادل جمعة في خط الدفاع، وأحمد توفيق ، معروف يوسف، إبراهيم عبدالخالق، محمد إبراهيم، ومحمود عبدالرازق شيكابالا في خط الوسط، تحت مهاجم وحيد إيمانويل مايوكا.

بينما جاء تشكيل الاتحاد في بداية المباراة: "الهاني سليمان، عمرو نبيل، محمد بازوكا، عبد الرحمن فاروق، هشام شحاتة، هاني سعيد، مصطفى جابر، عاشور الأدهم، أحمد الألفي، يوسف أوباما ، هيرمان كواو".

اتسمت بداية المباراة بالطابع العنيف حيث احتسب حكم المباراة أكثر من ركلة حرة، إلى أن نجح الزمالك في الحصول على ركلة ركنية أظهرت الخطورة الأولى في اللقاء عن طريق معروف يوسف الذي سدد تسديدة قوية في الدقيقة 7، ولكن خرجت بجوار القائم.

لم يمر الكثر حيث أظهر الاتحاد الخطورة في الدقيقة 9، حيث انفرد هيرمان كوارو تمامًا بجنش، لكنه سدد الكرة أعلى المرمى بكثير، ليفشل في استغلال الفرصة الأولى.

شهدت الدقيقة 11 الهدف الأول للزمالك عن طريق إبراهيم عبدالخالق بضربة رأس، بعد عرضية رائعة من محمد عادل جمعة ظهير أيسر الأبيض.

حاول لاعبي الاتحاد تعديل النتيجة سريعًا وكثرة محاولتهم للإختراق، إلى أن أخطأ محمود جنش حارس مرمى الزمالك حيث خرج بتهور، وفشل في مسك الكرة، ليسددها لاعب الاتحاد ولكن نجح الدفاع في ابعادها بسلام.

أجرى الزمالك التغيير الأول في المباراة في الدقيقة 20 بخروج محمد إبراهيم مصابًا، ونزول محمود عبدالمنعم كهربا.

تبادل لاعبي الفريقين الهجمات في الوقت المتبقى من عمر الشوط الأول، إلى أن أنهى حكم المباراة سمير محمود عثمان الشوط الأول، بتقدم الزمالك بهدف نظيف.

في بداية الشوط الثاني كثف لاعبوا الاتحاد محولاتهم لتعديل النتيجة، وحصلوا على أكثر من ركلة ركنية، ولكن نجح دفاع الزمالك من حماية مرماه لتضل النتيجة التعادل بدون أهداف.

ظل الزمالك يعتمد على الهجمات المرتدة لإحراز الهدف الثاني، إلى أن انفرد مايوكا بالمرمى تمامًا الدقيقة 54، وسدد الكرة ولكن تألق الهاني سليمان حارس مرمى الاتحاد في التصدي للكرة بقوة.

شارك في الدقيقة 65 باسم مرسي مهاجم الزمالك، بدلًا من مايوكا، ليكون ثاني تغييرات الفارس الأبيض، وأجرى مختار مختار المدير الفني للاتحاد أولى تغيراته بنزول محمد عبدالمجيد، بدلًا يوسف إبراهيم أوباما.

استمر الهاني سليمان متألق حيث تصدى لأكثر من كرة خطير، وسط تراجع دفاعي كبير من لاعبي الاتحاد.

غادر شيكابالا أرض ملعب في الدقيقة 80، ويشارك بدلًا منه مصطفى فتحي ليكون أخر تغييرات الزمالك، وجاء التغيير الثاني للاتحاد بنزول محمد عادل، بدلًا من مصطفى جابر.

عاند الحظ لاعبي الاتحاد في أكثر من فرصة، بعد أن احتسب الحكم خمس دقائق وقت بدل من ضائع حتى أعلن نهاية المباراة بفوز الزمالك.

رفع الزمالك رصيده للنقطة الـ57 في المركز الثاني بجدول الترتيب، بفارق خمس نقاط عن المتصدر الأهلي الذي سيواجه الإنتاج الحربي غدًا الثلاثاء ضمن منافسات الأسبوع الـ29 من الدوري الممتاز، بينما تجمد رصيد الاتحاد عند النقطة الـ32 في المركز الثالث عشر.

 

 

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved